جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

العثور على أسطورة موسيقى الروك اند رول تشاك بيري ميتا.. صور

الاثنين 20 مارس 2017 | 12:56 مساءً
ترجمة - Gololy
739
العثور على أسطورة موسيقى الروك اند رول تشاك بيري ميتا.. صور

أكدت الشرطة الأمريكية في مقاطعة سانت تشارلز، أنها عثرت على أسطورة موسيقى الروك اند رول الأمريكي الشهير في الظهيرة وهو في حالة عدم استجابة.

وقالت الشرطة بمقاطعة سانت تشارلز بولاية ميزوري، في بيان تم نشرة على موقع فيسبوك، انه جرى استدعاؤها بشأن بلاغ عن رجل في حالة عدم استجابة في الساعة 12:40 بالتوقيت المحلي.

البيان أضاف: للأسف، لم يُمكن إنعاش الرجل البالغ من العمر 90 عاما، وأُعلنت وفاته في الساعة 1:26 ظهرا.

وتابع بيان الشرطة في مقاطعة سانت تشارلز: نؤكد بأسى وفاة تشارلز إدوارد أندرسون بيري، المعروف أكثر بالموسيقي الأسطورة تشاك بيري.

فيما سارع موسيقيون بارزون إلى نعي الفنان الراحل، مشيدين بموهبته وتأثيره، حيث صفه المغني ومؤلف الأغاني هيوي لويس بأنه ربما أهم شخصية في كل (تاريخ) الروك اند رول.

وكان العديد من الفنانين والفرق الموسيقية قد قامت بأداء أغنيات بيري، ومنهم المغني الراحل إلفيس بريسلي وفريقا البيتلز و"رولينغ ستونز".

وأثنى الفنان البريطاني جون لينون، الذي شارك في تأسيس البيتلز، على بيري، قبل وفاته، قائلا : إذا حاولت منح الروك اند رول اسما آخر، بوسعك أن تسميه تشاك بيري.

والجدير بالذكر أن بيري قدم خلال مسيرته الفنية التي امتدت سبعة عقود سلسلة من الأعمال الناجحة، من أبرزها تقلّب يا بيتهوفن Roll Over Beethoven وجوني بي غوود Johnny B. Goode.

وفاز أسطورة الروك الراحل في عام 1984 بجائزة جرامي عن إنجازاته على مدار حياته، وكان أيضا من ضمن أوائل الفنانين الذين أُدرجت أسماؤهم في الصالة الفخرية للروك اند رول في عام 1986.

تشاك بيري
تشاك بيري
تشاك بيري