جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تعرف على نبيل الدسوقي الفنان الذي تخصص في الجاسوسية.. صور

الخميس 12 أكتوبر 2017 | 07:06 مساءً
2628
تعرف على نبيل الدسوقي الفنان الذي تخصص في الجاسوسية.. صور

  شارك الفنان الراحل نبيل الدسوقي في أكثر من عمل يتحدث عن فترة الصراع العربي الاسرائيلي وجسد فيها شخصية اليهودي ومنها مسلسل "داليا المصرية" الذي  جسد فيه شخصية ضابط بالموساد مهمته تجنيد الجواسيس.

 شخصية الخواجة صروف من أشهر الشخصيات التي جسدها الفنان الراحل نبيل الدسوقي في الجزء الأول من مسلسل الجاسوسية الشهير "رأفت الهجان" .

 كما شارك في مسلسل السقوط في بئر سبع الذي يتناول قصة جاسوسين تعاونا مع الاحتلال الاسرائيلي في أواخر الستينات وقبيل حرب السادس من أكتوبر وجسد فيه شخصية مسئول إسرائيلي.

 كما شارك نبيل الدسوقي في فيلم "الصعود إلى الهاوية" مع مديحة كامل ومحمود ياسين والذي يتناول أيضا قصة الجاسوسة هبة سليم التي تعاونت مع المخابرات الاسرائيلية.

 تألق الدسوقي في معظم أعمال الكاتب أسامة أنور عكاشة، حيث شارك في مسلسلات "الشهد والدموع، الراية البيضاء، ليالي الحلمية، رحلة السيد أبو العلا البشري، أرابيسك".

 قدم نبيل الدسوقي، مسرحيات "بيرم التونسي" وأبواب المدينة" ثم مسرحية "النافذة" للكاتب توفيق الحكيم ثم "رابعة العدوية"، وتألق بشكل كبير في الأدوار المساعدة، وبرع في تقديم العديد من الشخصيات الهامة التي اعتبرت من علامات تطور الفن المصري، والتي ظلت محفورة في ذاكرة المشاهد العربي.

 ولد "الدسوقى" في الأول من يناير عام 1923، وتخرج من معهد الفنون المسرحية، وشارك في عدد من الأفلام السينمائية منها البؤساء، و"علي من نطلق الرصاص" و"ليلية بكي فيها القمر" و"قلب الليل" و"نهر الخوف" و"ثالثهم الشيطان" و"خيوط العكبوت" و"ليلة شتاء دافئة".

 وقد توفي الفنان نبيل الدسوقي يوم 24 أغسطس عام 1995.

نبيل الدسوقي
نبيل الدسوقي
نبيل الدسوقي
نبيل الدسوقي