جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«أوراق الجنة» تفضح الملكة إليزابيث

الاربعاء 08 نوفمبر 2017 | 02:41 مساءً
القاهرة - Gololy
398
«أوراق الجنة» تفضح الملكة إليزابيث

كشفت تقارير صحفية جديدة تتعلق بالملاذات الضريبية "أوفشور"، أن الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، قد تكون متورطة في فضيحة تهرب ضريبي أطلق عليها تسمية "بارادايس" أو "أوراق الجنة".

 الملف الأول المفصل بشأن "أوراق الجنة" صدر بإعداد "الاتحاد الدولي للتحقيقات الصحفية" بالتعاون مع "جارديان" و"بي بي سي" و"نيويورك تايمز"، استنادا إلى 13.4 مليون وثيقة مسرّبة حصلت عليها صحيفة "زود دويتشي تسايتونج" الألمانية، من مركزين لخدمات النقل إلى الخارج، وسجلات الشركات في 19 ملاذا ضريبيا وخاصة في جزر كايمان وبرمودا.

 صحيفة "جارديان" ذكرت أن هذه التسريبات كشفت عن نظام دولي واسع النطاق يتيح لكبار المسئولين والأثرياء في العالم، وخاصة في بريطانيا والولايات المتحدة وروسيا، التهرب من الضرائب، وكذلك سلطت الضوء على الأساليب المعقدة التي تلجأ إليها الشركات العملاقة، مثل "نايك" و"آبل" من أجل تفادي المشاكل القانونية في حماية ثرواتها.

 الصحيفة أوضحت أن التحقيق كشف أن الملكة إليزابيت نقلت ملايين الجنيهات الإسترلينية من ممتلكاتها الخاصة إلى صندوق في جزر كايمان، وتم استثمار جزء من هذه الأموال في شركات ذات سمعة سيئة ومتهمة باستغلال تعب الفقراء.

 وكالة "نوفوستي" الروسية، ذكرت عن مصدر مقرب من الحكومة البريطانية، أن الحديث يدور عن أموال دوقية لانكستر التابعة للملكة إليزابيث، أكبر مالكي الأراضي في البلاد.. وذكر المصدر أن نقل الأموال إلى الحسابات الخارجية في الملاذات الضريبية لا يعتبر أمرا غير مشروع في المملكة المتحدة، ولا يهدد الملكة بأي عواقب قانونية، غير أن التسريبات ستتسبب على الأرجح بفضيحة داخل البلاد وخارجها، علما أن الفضيحة المماثلة السابقة المعروفة بـ"وثائق بنما"  كلفت رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون مقعده.

 من جانب آخر، كتب رئيس حزب العمال وزعيم المعارضة البريطانية، جيرمي كوربين، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" قائلا: "وثائق الجنة" تدل مرة أخرى على ما أكدته لرئيس الوزراء بأن ثمة قانون للأثرياء وآخر لغيرهم فيما يتعلق بدفع الضرائب.

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث