جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جزيرة خاصة للنساء تهتم بالتغذية والتوعية الجنسية.. فيديو وصور

الثلاثاء 08 مايو 2018 | 03:13 مساءً
القاهرة - Gololy
692
جزيرة خاصة للنساء تهتم بالتغذية والتوعية الجنسية.. فيديو وصور

تم تخصيص جزيرة في فنلندا، للنساء فقط، وذلك قبالة ساحل بحر البلطيق، لخدمة عضوات مؤسسة نسائية تدعى "سوبر شي" أو "سوبر هي"، والتي تزخر بالأنشطة الترفيهية المقوية للجسم والعقل والروح، مثل التجديف، وتمارين التنفس، والأطعمة الغذائية، والتدليك.

صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية، ذكرت أن فكرة إنشاء الجزيرة تعود إلى سيدة الأعمال كريستينا روث، التي اشترتها في سبتمبر 2017، على مساحة 8.47 فدان.

شركة "ماتيسيا للاستشارات" وهي شركة استشارية تابعة لكريستينا روث، حصلت في عام 2015على المركز السابع في قائمة مجلة "فوربس" الأسرع نموا في قائمة الشركات المملوكة للنساء، وكانت إيراداتها في ذلك الوقت تبلغ 45 مليون دولار، لتقرر صاحبتها أن تبيعها بعد عام، وتطلق مؤسسة تدعى "سوبر شي" على الجزيرة، التي توفر الكثير من أشكال الترفيه للعضوات، بمقابل مادي يصل إلى 8000 دولار.

وعن فكرة "سوبر هي"، توضح روث أن مجتمع "سوبر هي" يتألف من نساء مستقلات ماديا ونفسيا، ويسعين إلى أن يكونوا أفضل نسخة من أنفسهن، وأنه في سبيل الانضمام إلى المؤسسة، فإن نموذج القبول والمدرج على الإنترنت، يتضمن 5 حقول إلزامية لملئها، ولكن تؤكد روث أن الجزء الأكثر أهمية هو أن تروي الراغبة في الانضمام قصتها، وإذا توافقت مع أفكار المؤسسة سيتم قبولها، وكل امرأة مرشحة للانضمام إلى "سوبر هي"، تمر بعملية تدقيق من قبل كريستينا روث بنفسها، بل وتشارك في اختيارها.

مؤسسة روث "سوبر هي" تعرضت لانتقادات حادة، إذ اتهمها البعض بأنها مستعمرة نخبوية ومتميزة، ومصممة خصيصا للنساء الثريات، التي تستثني الرجال، وتميز ضد مجتمع المثليين.

ويمتد موسم الترفيه عن عضوات "سوبر هي" على الجزيرة النسائية لمدة 12 أسبوعا، بدءا من شهر يونيو، ومن الممكن أن تتسع الكبائن الأربعة بالجزيرة لـ 10 نساء بحد أقصى في أي وقت، وهذا يعني أن 120 من أصل 6000 من مؤسسة "سوبر شي" الحاليين في إمكانهن الاعتكاف في الجزيرة لمدة أسبوع واحد للموسم القادم.

ويبدأ برنامج الجزيرة مع الضيفات، منذ بداية نقلهن من مطار هلسنكي إلى جزيرة "سوبر هي".. وبالنسبة للنشاط الأكبر في اليوم، فيتمثل في ممارسة النساء رياضة التجديف بزوارق الكاياك، وركوب الدراجات، والمشي لمسافات طويلة واليوجا، بالإضافة إلى الاستمتاع بآشعة الشمس ومياه بحر البلطيق.

كريستينا روث أوضحت أن علاجات الوجه أو التدليك، وحمامات الساونا الفنلندية، ستكون في انتظار الضيفات في نهاية كل ظهيرة.. كما ستعقد ورش عمل كل يوم لتقوية العقل، وسيتم التواصل مع عضوات "سوبر هي" عبر موقع "سكايب"، من أجل مناقشة موضوعات، مثل التغذية والجنس.. وتتسم قائمة الطعام في المنتجع بأنها مغذية وصحية، والهدف منها التخلص من السموم وفقدان الوزن بشكل قليل مع حلول نهاية الأسبوع.

جزيرة للنساء
جزيرة للنساء
جزيرة للنساء
جزيرة للنساء
جزيرة للنساء
جزيرة النساء