جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صورة نادرة تجمع حمدي غيث بشقيقه عبدالله.. شاهد

الثلاثاء 26 يونية 2018 | 03:08 مساءً
القاهرة_ Gololy
3373
صورة نادرة تجمع حمدي غيث بشقيقه عبدالله.. شاهد

جمعت صورة نادرة بين الشقيقين الفنان الراحل حمدي غيث، والفنان عبدالله غيث، في كواليس تصوير فيلم «الرسالة»، ويعود تاريخها إلى عام 1954.

الصورة ظهر فيها الفنان عبدالله غيث، بملابس شخصية «حمزة»، عم الرسول عليه السلام، والتي قدمها في الفيلم، كما ظهر شقيقه الأكبر حمدي غيث بملابسه العادية، وذلك على الرغم من مشاركته في نفس الفيلم بشخصية «أبو سفيان».

فيلم «الرسالة»، من إخراج الراحل مصطفى العقاد، و يحكي الفيلم قصة الرسالة النبوية والإسلام، وأنتج الفيلم من نسختين واحدة بالعربية وأخرى بالإنجليزية، العربية من بطولة عبدالله غيث في دور حمزة بن عبدالمطلب، أما الإنجليزية فمن بطولة أنطوني كوين بنفس الدور، والبطولة النسائية الممثلة السورية منى واصف في دور هند بنت عتبة وأدت الممثلة العالمية أيرين باباس الدور نفسه في النسخة العالمية.

وبلغت تكلفة إنتاج الفيلم للنسختين العربية والأجنبية حوالي 10 ملايين دولار أمريكي، وحققت النسخة الأجنبية وحدها أرباحًا تقدر بأكثر من 10 أضعاف هذا المبلغ، علما بأن الفيلم ترجم إلى 12 لغة، وحصل المخرج مصطفى العقاد على تمويل من الكويت و المغرب و ليبيا لإنتاج فيلم «الرسالة».

يذكر أنه بعد 42 عامًا من منع عرضه تستعد دور العرض في السعودية لطرح النسخة المرممة من فيلم «الرسالة»، وذلك يوم 28 يونيو الجاري.

عبدالله غيث و انتوني كوين
عبدالله غيث و انتوني كوين
حمدي غيث و عبدالله غيث
عبدالله غيث و انتوني كوين
عبدالله غيث وحمدي غيث