جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عزومة عشاء تغير مجري حياة رونالدو

الاربعاء 14 نوفمبر 2018 | 10:45 صباحاً
القاهرة - Gololy
852
عزومة عشاء تغير مجري حياة رونالدو

كشفت تصريحات أدلى بها خوان غاسبارت، رئيس نادي برشلونة الأسبق، أن نجم كرة القدم البرازيلي، رونالدو لويس نازاريو دي ليما، لم يكن راغباً في ترك برشلونة وبلعب "كامب نو" عام 1997 للعب في صفوف إنتر ميلان الإيطالي مقابل 28 مليون يورو.

خوان غاسبارت قال في تصريحات عبر موقع "جول" الرياضي العالمي: رونالدو أراد البقاء في برشلونة، وكان سعيداً وأراد تمديد عقده، وتمديد عقده كان قد حُسم تقريباً، وبعد الاتفاق بين اللاعب وإدارة النادي، قرننا الذهاب لتناول الطعام احتفالاً بالاتفاق.

غاسبارت أضاف بعدها، إن هذا كان خطأ كبيراً، لو لم نذهب لتناول الطعام، لكنّا قد بقينا ووقعنا العقد في ذلك الوقت بعد التوصل للاتفاق مباشرة ولبقيّ رونالدو في صفوف برشلونة.

تاجر النفط الإيطالي العملاق ومالك أغلبية أسهم نادي إنتر ميلان آنذاك ماسيمو موراتي، تدخل لإفشال الصفقة، فقد اتصل بأحد مستشاري رونالدو وأقنعه على ما يبدو بانتقال اللاعب إلى "الكالشيو" وبسبب ذلك طالب ممثلو اللاعب في البدء بإعادة التفاوض على بعض النقاط في عقد التمديد، لكنهم راحوا في كل مرة يضعون مطالب جديدة، الأمر الذي انتهى بفشل المفاوضات وانتقال رونالدو إلى إنتر ميلان.

موقع "فوسبال أوروبا" نقل عن غاسبارت قوله: تأسف رونالدو باكياً لما جرى، لكن مستشاريه قالوا له إنهم وجدوا عرضاً أفضل من عرض برشلونة.. ومن الأفضل لجميع الأطراف الانتقال إلى نادٍ آخر من أجل جني المزيد من المال.

رئيس برشلونة الأسبق أوضح أن موراتي كان يعلم أن برشلونة قد اتفق مع رونالدو، مضيفاً: لقد أنكر دائماً أننا كنّا قد توصلنا فعلاً إلى اتفاق مع اللاعب البرازيلي، لكنه يكذب.

بعدها بخمسة أعوام كان بوسع برشلونة استعادة اللاعب لكن البرازيلي انتقل إلى صفوف الغريم التقليدي ريال مدريد، ويستذكر غاسبارت ذلك بالقول: قال لي رونالدو إنه كان سيحسم أمره بالعودة إلى برشلونة لو كنّا قد تقدمنا بعرض مشابه لما قدمه ريال مدريد، لكنه كان عرضاً هائلاً آنذاك، ولم نكن نتحمل استثمار كل هذه الأموال الضخمة في لاعب واحد، كان قد غادر النادي بالطريقة ذاتها، وبعد أن دفع النادي الملكي 45 مليون يورو حظي بخدماته لخمسة مواسم.

رونالدو قال في حوار له مع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مؤخراً عن تجربته في برشلونة: التجربة كانت رائعة، لكنني لم أستطع البقاء ولم يكن ذلك خطأي، فقد توصلت إلى اتفاق مع النادي لتمديد عقدي قبل نهاية الموسم الكروي بشهر، غير أنه بعد أسبوع، قال رئيس النادي إن العقد لم يكن جيداً وسيقبلون بأي عرض يقدم لضمي.

رونالدو البرازيلي
رونالدو البرازيلي
رونالدو البرازيلي
زين الدين زيدان - رونالدو البرازيلي
زين الدين زيدان - رونالدو البرازيلي
رونالدو البرازيلي
رونالدو البرازيلي