جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ملكة جمال العراق سارة عيدان تستنجد بإسرائيل.. صور

الخميس 11 يوليو 2019 | 04:33 مساءً
القاهرة - Gololy
1555
ملكة جمال العراق سارة عيدان تستنجد بإسرائيل.. صور

طالبت سارة عيدان، ملكة جمال العراق، بما أسمته "وضع حد لهذا الانتهاك وحماية حقوقها كمواطنة أمريكية عراقية".

ملكة جمال العراق استنجدت بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وبالامم المتحدة وبإسرائيل للتدخل لمنع إسقاط الجنسية العراقية عنها، وذلك بعد دعمها الأخير لإسرائيل في مجلس حقوق الإنسان.

ووفقا لـ"سبوتنيك" فإن السلطات العراقية تعمل على سحب الجنسية من سارة عيدان التي تحمل الجنسية الأمريكية إلى جانب العراقية بعد دعمها لإسرائيل علنا، ودعوتها إلى تطبيع العلاقات مع تل أبيب، مما أدى إلى تلقيها تهديدات بالقتل، زادت في أعقاب صورتها مع مكلة جمال إسرائيل.

سارة عيدان قالت في عدة تغريدات لها عبر حسابها بـ"تويتر": إن لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي أعلنت دعمها لدعوات تطالب بإسقاط الجنسية عنها ومنع دخولها البلاد بسبب تصريحاتها المتعلقة بإسرائيل.

وأضافت، إن العراق قد دحض منذ أسبوعين أقوالي في الأمم المتحدة بأنني لا أمتلك حرية التحدث عن إسرائيل، والآن هم يأخذون جنسيتي، هذا غير إنساني، أنا عاجزة عن الكلام.. قاتلت إلى جانب الولايات المتحدة لإنهاء الاستبداد وجلب الديمقراطية للعراق، إن حرية التعبير هي أساس الديمقراطية ويجب حمايتها.

وأكدت في تغريدة أخرى: يجب أن أناضل للحفاظ على الجنسية لأن هذه معركة ليست فقط من أجل حقوقي ولكن أيضا ضد معاداة السامية، آمل بأن تتدخل إسرائيل والولايات المتحدة لمواجهة هذا القرار.

سارة عيدان
سارة عيدان
سارة عيدان
سارة عيدان
سارة عيدان
سارة عيدان
سارة عيدان
سارة عيدان
سارة عيدان
سارة عيدان
سارة عيدان