جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

"التايم" تختار "كلب" اغتيال بن لادن ليكون "حيوان العام"

الاحد 18 ديسمبر 2011 | 02:05 مساءً
378
"التايم" تختار "كلب" اغتيال بن لادن ليكون "حيوان العام"

في إطار الاستفتاءات التي تصدرها مجلة "تايم" الأمريكية بشكل سنوي لأبرز أحداث وشخصيات كل عام في نهايته، اختارت المجلة "الكلب" الذي رافق الفرقة السادسة لقوات البحرية الأمريكية "سيل" التي تولت مهمة قتل واغتيال أسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة  ليكون "حيوان العام".

المجلة وصفت "الكلب" بأنه كان أحد "أبطال" المهمة التي فاجأت العالم، فبالرغم من أي كلب يمكنه أن ينبح لو اقترب ساعي البريد منه، إلا أن هذا الكلب كان مقاتلاً يمشى على أربع  أقدام بحسب تعبير المجلة.

الكلب المدرب عسكرياً رافق الجنود الذين تدلوا من طائرة هليكوبتر على المجمع السكنى  الذي كان يختبئ به زعيم القاعدة الراحل في أبوت أباد، وارتدى درعاً مخصصاً للعمليات العسكرية، وقام بمهمته في استطلاع المكان، وما إذا كانت هناك متفجرات مخبأة، والعثور إذا لزم الأمر على غرفة بن لادن السرية.

يُذكر أن أسامة بن لادن قُتل فجر الاثنين 28 جمادى الأولى 1432 هـ الموافق 2 مايو 2011 من خلال عملية دامت 40 دقيقة ،قام بها أفراد من قوة أمريكية خاصة، بالاشتراك مع بعض العناصر من المخابرات الباكستانية على قصر كان يختبئ به بن لادن بمدينة أبوت أباد بباكستان،  وقد قُتل برصاصة في رأسه، وتم بعد ذلك إلقاء جثته في البحر.