جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

متحف وخطب ثورية في ذكرى ميلاد جمال عبدالناصر

الاثنين 09 يناير 2012 | 05:36 صباحاً
595
متحف وخطب ثورية في ذكرى ميلاد جمال عبدالناصر

تحيي شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات ذكري ميلاد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر عبر طرحها مجموعة من الألبومات الخاصة بخطبه الثوريه وإتفاقاته وغيرها من تراثه الثورى النادر.

الزعيم الراحل عرف بأنه نصير الأمة العربية وجامع الشمل العربى حيث ولد في الخامس عشر من يناير عام 1918، وتدرج فى وظائف عديدة حتى تولى منصب رئيس مجلس قياده الثورة ورئيساً لمجلس الوزراء في عام 1954.

جمال عبد الناصر انتخب رئيساً للجمهورية بالإستفتاء الشعبى، وفى عام 1958 أصبح رئيسا للجمهورية العربية المتحدة بعد إعلان الوحدة بين مصر وسوريا وظل رئيسا لجمهورية مصر العربية حتى وفاته في عام 1970.

جمال عبد الناصر أثر طيلة فترة رئاسته في العالم العربى بخطبه الثوريه وإتفاقاته وغيرها وهو التراث الذي جمعته شركة صوت القاهرة فى البومات وطرحته فى فروع البيع في أنحاء الجمهورية ومن هذه الألبومات: "ألبوم خطاب حادث المنشيه، ألبوم خطاب وحدة مصر وسوريا، البوم خطاب تأميم القناه بجزأيه الأول والثاني.

أيضًا ألبوم خطاب الأزهر عن العدوان الثلاثي والبوم خطاب قرار التنحي والذي يضم خطاب التنحي، وخطاب عدول الرئيس عن التنحي، وبيان وفاة الزعيم في عام 1970.

من جهة أخرى أقامت القرية الفرعونية متحفاً للزعيم الراحل جمال عبد الناصر لإحياء ذكرى ميلاده يوم الأحد المقبل الموافق 15 يناير، و يضم مجموعة من مقتنياته منها: مجموعة من صور الزعيم مع قادة وزعماء من الدول العربية والأجنبية وبعض الشخصيات الهامة.

المتحف يضم أيضًا صورة للمنزل الذي ولد فيه عبد الناصر في الإسكندرية بحي باكوس عام 1918م و صورة أخرى وعمره 13 سنة مع والده وعمه و أخوته الثلاثة ثم صورة عندما حصل على البكالوريا والتحق بعدها بالكلية الحربية ليصبح ضابطاً بالجيش.