جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جولشيفتيه فاراهاني تنشر صورة عارية لها على فيس بوك

الخميس 19 يناير 2012 | 04:44 مساءً
934
جولشيفتيه فاراهاني تنشر صورة عارية لها على فيس بوك

أثارت الفنانة الإيرانية الشابة جولشيفتيه فاراهاني، البالغة من العمر 28 عاماً حالة من الجدل في الأوساط الفنية والسياسية الإيرانية بعدما انتشرت صوره لها عارية على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

فاراهاني تعيش في فرنسا منذ عام 2008 منذ أن شاركت النجم الأمريكي ليوناردو ديكابريو في فيلم «Body of lies أو حفنة كذب»، بعدما واجهت انتقاداً حاداً من وزارتي الإرشاد الإسلامي والأمن في إيران.

ما زاد الأمر سوءاً هو أن وسائل الإعلام العالمية رصدت صورة لفاراهاني بدون حجاب تقف بجانب دي كابريو، وبعدها منعتها السلطات الإيرانية من الخروج من البلاد، لكنها تمكنت   من السفر لتعيش في فرنسا حيث تتواجد الآن.

حامد الكناني الخبير في الشأن الإيراني علق على صورة فاراهاني المثيرة للجدل بأن انتشار مثل هذه الصورة لممثلة إيرانية إن دل على شيء فإنه يدل على فشل سياسات إيران الثقافية والدينية في ظل مجتمع يتم فيه الفصل بين المرأة والرجل في الحافلات والمدارس والجامعات والمؤسسات العامة.

يُذكر أن الفنانة صاحبة الصورة العارية هي ابنة المخرج الإيراني المعروف داريوش مهرجويي، وقدمت أول عمل سينمائي لها من خلال فيلم «شجرة الأجاص»عام 1997، وحصلت على جائزة فيلم «الفجر»، وهي لم تبلغ 14 ربيعاً من عمرها، كما خطفت جائزة أفضل ممثلة في ثلاث قارات في مهرجان نانت بفرنسا عن فيلمها «البوتيك».