جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مديرة أعمال عمر الشريف: لم أتسلم راتبي منذ 29 عاما وأفكر في الانتحار

الاثنين 13 فبراير 2012 | 10:35 صباحاً
423
مديرة أعمال عمر الشريف: لم أتسلم راتبي منذ 29 عاما وأفكر في الانتحار

كشفت إيناس بكر مديرة أعمال عمر الشريف أنها عاشت معاناة دامت 29 عاما، حيث لم تتلق راتبها من الفنان العالمي، بينما عانت من السرطان خلال تلك الفترة وتغلبت عليه، ولكنها لم تتخلص منه تماما، لذلك تفكر جديا في الانتحار لتنهي هذه المعاناة.

بكر قالت إنها كانت تؤمن حياتها من عملها كمخرجة وكاتبة سيناريو معروفة في مصر، لكن حالتها المادية أصبحت من الأسوأ مع تغير روليت الحياة عبر الزمن، فأصبحت لقمة العيش صعبة، خصوصاً أنها عزباء وعمرها 61 عاماً، وعليها ديون تعجز عن تسديدها، مع أنها لا تزيد على 2370 دولاراً.

مديرة أعمال عمر الشريف –التي حكت مأساتها إلى موقع العربية نت الإخباري- قالت: "لدي رغبة دفينة لقتل نفسي جدياً، نعم جديا؛ لأن الحياة قست عليّ وأصبحت بالنسبة إلي بلا جاذبيات، وما يمنعني من الانتحار هو أن الديون لأشخاص لا أريد "أن يخسروا أموالهم بموتي".

وأسوأ ما واجهته إيناس في حياتها هو حين تمكّن منها سرطان الثدي في 1986 فعالجته، ثم ظهر ثانية بعد 10 سنوات، وقهرته بالعلاج أيضاً، لكنه تحايل في 2003 وظهر مجدداً بخلايا تسرطنت بالعظام، وهو الآن في درجة T2 الثانية، وهي مرحلة ما قبل الخطر الحاسم بدرجة واحدة فقط، ومنذ ذلك العام وهي تصارع أخبث الأمراض.

مع ذلك قالت إيناس إنها لن تقاضي عمر الشريف لأنها لا تعتبره مسؤولاً عن عملها معه من دون راتب أو عمولة، "بل المسؤولية تقع عليّ وحدي؛ لأني كان يجب أن أطالبه براتب منذ بدأت عملي معه، ولكني ألومه لعدم شعوره معي فهو يعلم أني لا أتقاضى منه راتباً ولا عمولة ويعلم أني حققت له الكثير من الأرباح".

إيناس أكدت أن ما وصلها من الممثل منذ 1983 حتى الآن كان فتاتاً وبالمناسبات، وهو 1000 دولار في العام الماضي بعد أن أخبرته بأن الأطباء قد يبترون أصبعها بسبب مرض السكري، وكذلك 4000 يورو في 2003، ثم 1500 يورو بعدها بعام، أي ما مجموعه أقل من 9000 دولار في 29 عاماً من العمل.

وفي السنوات الخمس الأخيرة تلقت إيناس عروضاً مغرية لتنشر مذكراتها وتفاصيل عملها مع عمر الشريف في كتاب يطرح بالأسواق، وقالت: "أغروني بملايين الجنيهات، لكني لم أفعل لأني لا أبيع بالمال سراً أنا مؤتمنة عليه"، وفق تعبيرها.

وقالت إن عمر الشريف طلب منها قبل سفره إلى باريس أكتوبر الماضي أن تبحث عن عمل آخر غير العمل معه، وقال لها بالحرف الواحد: "يا حبيبتي. أنا كبرت وعجزت ولا أظن أن بإمكاني العمل بعد الآن، فروحي اشتغلي مع غيري".

العبارات كانت مؤلمة على إيناس وقالت إنها تتمنى لو سمعتها منه قبل الآن بسنوات، "أما حالياً فأنا معتلة بسرطان في العظام وبالسكري ومصر في ثورة منذ أكثر من عام وعليّ ديون والدنيا سوداء من حولي وفوقي وتحتي وهذه هي نتيجة عملي مع عمر الشريف".