جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تقليد الشاعر إبراهيم خفاجي وسام الملك عبدالعزيز

الثلاثاء 14 فبراير 2012 | 10:00 صباحاً
864
تقليد الشاعر إبراهيم خفاجي وسام الملك عبدالعزيز

أقيم حفل تكريم للشاعر الكبير إبراهيم خفاجي، الملقب بجواهرجي الأغنية السعودية بمناسبة تقليده وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى (الشخصية الثقافية السعودية لهذا العام)، على هامش مهرجان الجنادرية الثقافي هذا العام.

الحفل الذي تم تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، شاركت فيه الأسرة الفنية بالمملكة العربية السعودية بقيادة فنان العرب محمد عبده بفندق هيلتون جدة في الحفل الذي أقامه فنان العرب بحضور كبير من الأسرة الفنية والأدبية والإعلام في المملكة بدأ الحفل بالسلام الملكي وآيات من الذكر الحكيم.

ثم استهل الإعلامي الدكتور محمد احمد صبيحي الحفل بكلمة عن تكريم إبراهيم خفاجي في الجنادرية وترحيبه بالحضور ومقتطفات عن حياة الخفاجي وتخلل الحفل الفني عرض فيلم وثائقي عن سيرة الشاعر إبراهيم خفاجي وعن حياته الفنية  والتهنئة للمحتفى به واستعراض سيرته ثم كلمة  الأستاذ خالد المالك رئيس تحرير صحيفة الجزيرة ثم كلمة المثقفين ألقاها الشاعر والكاتب ثامر الميمان وكلمة الأستاذ هاشم عبده رئيس تحرير عكاظ ألقاها بالنيابة عنة د.محمد صبيحي ثم كلمة الإعلاميين ألقاها الزميل الإعلامي حسين نجار ثم كلمة الفنانين القاها الفنان القدير جميل محمود وكلمة لوكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد سابقا الدكتور محمد مشيخ.

محمد عبده وعبد الله رشاد ميدلي قدما مجموعة من أشهر الأغنيات التي كتبها الخفاجي نالت رضا الحضور .وتم  في الحفل توزيع الكتاب الجديد (أوراق من حياة الخفاجي) وهو يعتبر كتاب وديوان والبوم من إعداد الزميل الإعلامي علي فقندش وهو كتاب ثري يتكون من 912 صفحة تحتوي على لقاءات وصور وأغنيات ونوتات وكلمات لكتاب ….وتم توزيع معه البوم  أوبريت عرايس المملكة والبوم وثائقي من 30 حلقة من برنامج دقائق مع للزميل فريد مخلص.

الفنان  محمد عبده قال الحب ألوان، وأجمل ألوان الحب وأعذبها وأثمنها هو ذلك الحب الذي جمع إبراهيم خفاجي أستاذي الذي على يديه عرفت معنى الغناء بالوطن.. فلقد شدا وتنغم وتغنى بالوطن في كثير من أغنياته التي استحالت تاريخا كبيرا.