جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الاستخبارات البريطانية شككت في أصول تشارلي شابلن

السبت 18 فبراير 2012 | 11:19 صباحاً
2155
الاستخبارات البريطانية شككت في أصول تشارلي شابلن

رغم شهرته بجنسيته البريطانية، إلا أنه ظهرت ملفات من أرشيف الاستخبارات البريطانية توضح أن بريطانيا أجرت تحقيقاً موسعاً حول نجم السينما الصامتة الراحل تشارلي شابلن، والذي توصلت من خلاله لغموض حول أصوله أو مكان ولادته.

جهاز «أم أي 5» البريطاني أجرى تحقيقاً حول خلفية شابلن بعد أن غادر الولايات المتحدة عام 1952 إثر شكوك السلطات الأمريكية بتعاطفه مع الشيوعية، ولم يتمكن من العثور على وثيقة ولادة باسمه أو باسمه المستعار «إسرائيل ثورنستاين».

الاستخبارات البريطانية قالت في تقرير نشرته  وكالة «برس أسوسايشن» البريطانية: «يبدو أن شابلن إما لم يولد في هذه البلاد أو إن اسمه عند الولادة كان غير الأسماء المذكورة»، وأضافت: «بما أنه لم يتم الحصول على أية وثيقة ثبوتية حول أن شابلين ولد في المملكة المتحدة، قد يكون ولد في الواقع في فرنسا».

شابلن الذي كان يُعتقد أنه ولد في 16 أبريل عام 1889 في جنوب لندن لم تؤكد الاستخبارات البريطانية معلومة أنه ذات أصول فرنسية، ولكن أكدت أنه لا يشكل أي خطر أمني.

يُذكر أن الشكوك التي أثيرت حول تعاطف نجم السينما الصامتة مع الشيوعية دفعت واشنطن لمنعه من دخول الولايات المتحدة الأمريكية عندما غادرها عام 1952 برفقة عائلته للمشاركة في عرض فيلم في لندن.