جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عادل إمام: لم أهين الإسلام.. واتهامي هدفه «الشهرة»

الجمعة 24 فبراير 2012 | 05:39 مساءً
القاهرة - Gololy
540
عادل إمام: لم أهين الإسلام.. واتهامي هدفه «الشهرة»

رفض الفنان عادل إمام تهمة ازدرائه للإسلام في أعماله مشيرا إلى أنه لا يقدم ما يشين أو يعتبر فيه إهانة للدين، مؤكدا أن من أقام دعوى قضائية ضده يهدف إلى الشهرة.

الفنان المصري الذي يواجه حكما بالحبس ثلاثة أشهر، قال: "لم أكن أعلم شيئا عن هذه القضية، لم تخطرني المحكمة بها، رغم تداولها منذ عدة أشهر، حيث إن الحكم صدر غيابيا بحبسي 3 أشهر وبتغريمي ألف جنيه بتهمة ازدراء الدين الإسلامي في أعمالي الفنية والسخرية من الجلباب واللحية".

إمام الملقب بـ"الزعيم" أضاف –في حوار مع جريدة وشوشة في عددها الأخير-: "أصدرت الحكم محكمة جنح الهرم بناء على دعوى أقامها ضدي المحامي السلفي عسران منصور واتهمني فيها بالاستهزاء بمرتدي الجلباب والحجاب والنقاب في أعمال من بينها مسرحية "الزعيم" وأفلام "مرجان أحمد مرجان" و"الإرهابي" و"حسن ومرقص" وعندما علمت بهذا الحكم استشرت المحامي الخاص بي وبناء على نصيحته قررنا استئناف الحكم".

عادل إمام أشار إلى أن مقيم الدعوى يهدف فقط إلى الشهرة وتسليط الأضواء من خلال الصحف والفضائيات التي ستتناول الموضوع وتذكر اسمه، ومثل هذه الأمور ليست جديدة عني، فقد تعرضت من قبل لأكثر من ذلك، وكان بعض رافعي الدعاوى بعد الحكم والبروباجندا يطلبون بأنفسهم الصلح بعد أن ينالوا قسطا من الشهرة.

الهدف من القضية محاربة الإبداع بشكل عام من خلال مقاضاة رموزه هذا ما أكده عادل إمام الذي علق بقوله: "القضية في النهاية تتعلق بحرية الإبداع، في الوقت الذي نطالب فيه جميعا بضرورة احترام حرية الإبداع والتعبير في الفن، وأنا أعتبر الحكم الصادر بحبسي بتهمة ازدراء الدين الإسلامي بأعمالي الفنية بمثابة إنذار لحرية الفن والإبداع".

"أنا واثق من صحة موقفي ومن عدالة القضاء المصري"، جملة يقولها عادل إمام بثقة، مؤكدا أنه سيحصل على البراءة معللا ذلك بقوله: "الحكم صدر بحقي عن أدائي لشخصيات فنية، لست أنا صانعها، كما أن تلك الأعمال التي يستند إليها رافع الدعوى مرت على الجهاز الرقابي المتمثل في الرقابة على المصنفات الفنية، وأجازها لم يعترض عليها إضافة إلى حقي في معارضة الحكم".

الفنان المصري أنهى كلامه بقوله: "أتحدى من يقول إنني قدمت في أي عمل من أعمالي ما يشين أو يعتبر فيه ازدراء للدين، وكل ما في الأمر أن البعض الذي حاول أن يشتهر قام برفع دعاوى قضائية على أعمال قمت ببطولتها باعتبارها مسيئة للإسلام، وهذا طبعا ليس صحيحا".