جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

يونس بلهندة: فضلت الانضمام للمنتخب المغربي على الفرنسي

السبت 25 فبراير 2012 | 11:43 صباحاً
القاهرة - Gololy
453
يونس بلهندة: فضلت الانضمام للمنتخب المغربي على الفرنسي

أعرب المغربي يونس بلهندة لاعب وسط مونبيليه الفرنسي، عن سعادته باللعب لمنتخب بلده، مؤكداً أنه غير نادم على عدم تمثيل المنتخب الفرنسي، التي يملك جنسيتها.

بلهندة أوضح أنه فخور باللعب لمنتخب أسود الأطلسي، وقال في حواره مع قناة «فوتبول كلوب» الفرنسية: «أنا لست نادماً بأي شكل من الأشكال على تمثيل منتخب بلادي المغرب على حساب فرنسا».

وبسؤال نجم المنتخب المغربي، عن ضياعه لفرصة المشاركة في بطولة أمم أوروبا القادمة مع المنتخب الفرنسي، قال بلهندة بثقة: «يورو 2012؟، سنرى ماذا يمكن لفرنسا أن تفعل في هذه البطولة؟».

معظم الأندية الأوروبية، وفي مقدمتها أتليتكو مدريد الأسباني وإيه سي ميلان الإيطالي، يتنافسان من أجل الحصول على خدمات بلهندة، الأمر الذي دفع لويس نيكولان رئيس النادي الفرنسي، لوضع مبلغ 60 مليون يورو مقابل بيع اللاعب، ليُصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم المغربية في حال إتمام الصفقة.

يُذكر أن يونس بلهندة –22 عاماً – يُقدم مستويات متميزة مع فريقه حالياً في الدوري الفرنسي، وتم اختياره ضمن المواهب التي تألقت في مباريات الدور الأول من البطولة الأفريقية التي اُختتمت فعالياتها قبل أسبوعين، من قبل الاتحاد الأفريقي للعبة، واختارته وسائل الإعلام المغربية، كأفضل لاعب في صفوف المنتخب المغربي، متفوقاً على حسين خرجة والحارس نادر المياغري.