جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مرتضى منصور: معظم النشطاء شواذ وعملاء.. والإخوان ضلوا الطريق

الاربعاء 14 مارس 2012 | 12:43 مساءً
القاهرة - عماد حيدر
584
مرتضى منصور: معظم النشطاء شواذ وعملاء.. والإخوان ضلوا الطريق

في حلقة استثنائية، استضاف الإعلامي المصري توفيق عكاشة المستشار مرتضي منصور المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، في برنامجه "مصر اليوم" على قناة الفراعين، فتح فيها منصور النار على كافة الجبهات عدا المجلس العسكري.

منصور اتهم الناشط السياسي علاء عبد الفتاح بأنه "مُلحد" حيث كتب ذلك علي صفحته الشخصية علي موقع "فيس بوك" قائلا له "اتق الله"، واتهم أيضاً الكاتب والروائي علاء الأسواني بأنه يبني شهرته بالكذب والخداع حيث كتب روايته الأولى "عمارة يعقوبيان"، التي كانت سبب شهرته، علي سيرة اثنين من الشخصيات الذي تعمد الأسواني تشويه سمعتهما في الرواية، لأنهما كانا علي خلاف شخصي مع والده.

النائب السابق طالب المجلس العسكري أن يحكم البلاد بيد من حديد ويقوم بالقبض علي العملاء والخونة الذين يقومون بتخريب البلاد ومنهم الشواذ والمتخفين بلقب النشطاء السياسيون وذلك حسب قوله.

منصور كعادته في معظم لقاءاته، شن هجوماً على دولة قطر وأميرها (الشيخ حمد) وزوجته (الشيخة موزة)، قائلاً: إن حاكم قطر ورئيس وزراءه يمتلكون قصور في تل أبيب، وان قناة الجزيرة تعمل بشكل مشبوه في تقسيم الدول العربية، بل أن شقيق الشيخة موزة وأخيها احمد المسند يمولان الإخوان المسلمين في مصر بغرض إذلال مصر.

نواب مجلس الشعب المصري لم يسلموا من هجوم مرتضي، حيث زعم بأنهم يتدخلون بشكل دائم في القضاء المصري، خاصة في قضية التمويل الأجنبي، والمجلس يريد أن يصفي حسابه مع القضاء والشرطة وينتقم منهم لأنهم كانوا يحبسونهم أيام النظام السابق فأرادوا الانتقام منهم بالتدخل في شئون القضاء، بحسب قوله.

المرشح البرلماني الخاسر في انتخابات 2011، طالب من الإخوان المسلمين أن يتعظوا من تاريخهم، حيث أنهم ظلموا جدا في العهود السابقة خاصة في عهد مبارك وعبد الناصر، وأن لا يأخذهم جبروت السلطة ويظلموا مبارك أو غيره وأن يعاملوهم بالعدل.

منصور اعتبر الإخوان ضلوا الطريق الذي رسمه لهم مؤسس الجماعة (الإمام حسن البنا)، وخالفوا تعاليمه وسلوكه وانتهجوا نهج "السياسة القذرة" والقتل، حيث قتلوا القاضي الخزندار ورئيس الوزراء المصري النقراشي، واصفاً إياهم بأنهم "يلعبون القمار في السياسة".