جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ضاحي خلفان: سنقول لمن يؤيد الإخوان "باي باي"

الجمعة 23 مارس 2012 | 02:21 مساءً
القاهرة – Gololy
411
ضاحي خلفان: سنقول لمن يؤيد الإخوان "باي باي"

في تصريحات لاقت انتقادا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي هدد ضاحي خلفان القائد العام لشرطة دبي بترحيل المصريين الذين يؤيدون جماعة الإخوان المسلمين، مشيرا إلى أي منتسب لهم يصبح عميلاً لهم.

تصريحات خلفان حملت لهجة حادة حينما قال إن على الإخوان المسلمين أن يقتصر عملهم في مصر فقط، ودول الخليج لن تسمح لتنظيم الإخوان المسلمين بقلب الطاولة كما قلبها على آخرين في دول أخرى، والمتباهين بالربيع العربي سيندمون غداً، موضحا أن الأفكار لا تصدر إلى دول الخليج لامتلاكها عرفا قديما في التعاطي بين الحاكم والمحكوم.

قائد شرطة دبي أضاف –في تصريحات لجريدة الوطن الكويتية- إن الأنظمة في الخليج أكثر رقيا وتقدما وانضباطا من الجمهوريات، مشيرا إلى أن الإخوان المسلمين لا يثقون بأحد ويشككون دائما بالآخرين وفي أنفسهم، وغير قادرين على القيادة ولهذا فهم الرقم اثنان، يختبئون كي لا يتحملوا المسؤولية، لذلك عندما يصلون إلى السلطة يفضلون رئيس وزراء من غير تنظيمهم ليكونوا خلفه حتى يقدموه قربانا للرأي العام والجمهور.

خلفان هدد بترحيل كل من يؤيد الإخوان في دبي، وقال: "من يرغب في السير معنا فعلى العين والرأس ومن يريد أن يبايع المرشد المصري فنقول له باي باي". وأضاف: "الخليجيون لا يمتلكون أساليب عنترية ولا مخابراتية ولا كتائب القذافي ولا شبيحة الأسد ولا بلطجية".

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي قد نددت بالتصريحات التي صدرت عن الناطق الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر تجاه الإمارات على خلفية تهديد خلفان بإصدار مذكرة اعتقال بحق الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، واصفة هذه التصريحات بأنها "غوغائية "وتفتقد للحكمة".

جماعة الإخوان المسلمين في مصر من جانبها استنكرت تصريحات خلفان، وأكد محمود غزلان المتحدث الرسمي لإخوان مصر أن الإمارات لن تجرؤ على اعتقال الشيخ يوسف القرضاوي، مشيرا إلى أن صدور مثل هذه التصريحات عن قائد شرطة دبي "عار".