جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عبد الحليم حافظ طلب من عبد الناصر حمايته من صلاح نصر

السبت 24 مارس 2012 | 11:07 صباحاً
القاهرة – Gololy
2804
عبد الحليم حافظ طلب من عبد الناصر حمايته من صلاح نصر

كشفت الكاتبة الصحفية إيريس نظمي أن علاقة عبد الحليم حافظ بمجلس قيادة الثورة ترجع إلى ما قبل ثورة يوليو، مشيرة إلى أن حليم اعترف بأنه كان على علاقة بصلاح نصر وإخوته وتحديدا ضابط الشركة يحيى.

إيريس تقول إن حليم كان مرتبكا جدا في أول لقاء له مع عبد الناصر، ولكن الزعيم ابتسم له وقال "إحنا بنعتبرك ظهرت مع الثورة"، وعقب هذا اللقاء حدثت مواقف كثيرة انحاز فيها عبد الناصر لحليم، والتي بدأت عندما استغاث حليم بعبد الناصر ليرفع الرقابة عن تليفونه بعد أن علم أن جميع تليفونات المشاهير والفنان مراقبة من قبل جهاز المخابرات بأوامر من مديرها آنذاك صلاح نصر، وأن وضع رقابة على تليفونه يسبب له الكثير من الضيق، لأن حليم يحب أن يحتفظ لنفسه بنوع من الخصوصية.

هذا التصرف –طبقا لتصريحات إيريس التي وردت في مجلة الإذاعة والتليفزيون- أثار غضب عبد الحليم وإزعاجه فقرر الذهاب بنفسه إلى الرئيس، وقال له "ارحمني من مضايقات صلاح نصر يا ريس، فهو يحاول أن يستغلني ويورطني في عمل غير مشروع، وأنا فنان عملي الوحيد الفن، وأغني لبلدي وللناس ولا أحب إطلاقا أن تكون لي علاقة بأجهزة صلاح نصر". فأمر ناصر مدير مخابراته بوقف الرقابة على تليفون حليم على الفور.