جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ابنة الرئيس جمال عبدالناصر: أموال تمثال والدي سُرقت

الاثنين 26 مارس 2012 | 12:15 مساءً
القاهرة - Gololy
709
ابنة الرئيس جمال عبدالناصر: أموال تمثال والدي سُرقت

في إطار مشاركتها في افتتاح معرض مقتنيات الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر، بدار الكتب في باب الخلق، قالت هدى عبدالناصر إنها وأخواتها جمعوا كل مقتنيات والدهم، وسلموها إلى دار الكتب والوثائق القومية لحفظها.

المقتنيات التي جمعها أولاد الرئيس المصري الراحل تشمل ١٢٧ صورة خاصة بالزعيم داخل برواز بالحجم الكبير إلى جانب متعلقات أخرى، وكشفت هدى عن أن لديها وأخواتها أكثر من ٦ آلاف ورقة مكتوبة بخط يد جمال عبدالناصر في منزله سيتم تسليمها على دفعات لدار الكتب لترميمها وتحميلها على «C.D».

أبناء الزعيم الراحل لديهم أيضاً بعض محاضر المباحثات وجلسات اللجنة التنفيذية العليا وجلسات الاتحاد الاشتراكي ليست بخط يده، ولكنها تتضمن كلماته الشخصية.

المفاجأة التي فجرتها نجلة عبدالناصر هي أن الكاتب المصري الراحل توفيق الحكيم كان قد طالب في الذكرى الأولى لرحيل والدها بعمل تمثال يوضع في ميدان التحرير، وبالفعل تم تجميع ٣ ملايين جنيه من الشعب المصري لصنع هذا التمثال، ولكن لم يتم عمله.

عبدالناصر أكدت أنها لا تعرف أي شئ عن هذه الأموال، كما أنها قامت بشراء هذا التمثال من زوجة النحات المصري الراحل جمال السجيني فيما بعد، ليوضع بعد ذلك مع مقتنيات والدها.