جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

لمياء فهمي عبدالحميد: لهذا لن أرحل عن «الحياة»

الثلاثاء 03 ابريل 2012 | 03:28 مساءً
القاهرة - Gololy
1319
لمياء فهمي عبدالحميد: لهذا لن أرحل عن «الحياة»

أكدت الإعلامية المصرية لمياء فهمي عبدالحميد أن الإعلام المصري يمر حالياً بمرحلة حرجة خاصة مع زيادة عدد الفضائيات والصحف بشكل كبير، ولذلك شددت على ضرورة تحمل الإعلاميين المسئولية بشكل يخدم المواطن المصري الذي هو في أمس الحاجة لمن يسانده.

ابنة المخرج المصري الراحل فهمي عبدالحميد أشارت إلى تمسكها بأن يكون اسمها لمياء فهمي عبدالحميد كاملاً في البرامج التي تقدمها، رغم أن البعض يرى الاسم طويل، وهذا لأنها تدين له بالفضل في حب الناس لها، لافته إلى أنها تعلمت من والدها الذي تعتبره مثلها الأعلى الإخلاص في العمل.

لمياء التي تقدم برنامج «كلام من القلب» حالياً على شاشة قناة «الحياة» الفضائية المصرية، نفت تفكيرها في الانتقال من تلفزيون الحياة، خاصة أنها تلقي الدعم اللازم للنجاح، كما أنها ترى أن شبكة الحياة تحظى بثقة المشاهد المصري والعربي، وهذا يسهل عليها الانتشار والوصول سريعاً للجمهور.

الإعلامية المحجبة أوضحت أنها تركز في «كلام من القلب» على مناقشة الموضوعات الإنسانية التي لها طابع ديني اجتماعي طبي، من خلال استقبال اتصالات المشاهدين، والتجاوب مع استفسراتهم، مشيرة إلى أنها تعتمد في برنامجها على الكلام الإنساني الذي يمس القلب، وتكون على طبيعتها أمام الشاشة بدون تكلف، وهذا ما يظهر بوضوح للمشاهدين.

يُذكر أن لمياء فهمي عبدالحميد قدمت برنامجي «سهرة مع فنان»، و«ما وراء الأضواء» مع شقيقها المخرج وائل فهمي عبدالحميد، ثم عملت في قناتي نفرتيتي وحورس، وبعدها توقفت لمدة خمس سنوات بعد زواجها، ثم عادت إلى العمل الإعلامي من خلال برنامج «حور الدنيا» مع الفنانة مني عبدالغني على قناة الرسالة.

لمياء انتقلت بعد ذلك لقناة عين ART وقدمت بها برنامجي «تفاحة أدم»، و«مكارم الأخلاق» مع الشيخ مبروك عطية، وبعدها عملت في قناة «الإنسانية»، وقدمت برنامج «الإنسانية اليوم» مع المذيع علاء بسيوني، وحققت شهرة كبيرة في برنامج «الموعظة الحسنة» الذي قدمته في قناة دريم، لتنتقل بعده لتلفزيون الحياة منذ عام ونصف.