جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نصر سيف صاحب أشهر صلعة في السينما.. رجل مثقف !

الاربعاء 04 ابريل 2012 | 03:00 صباحاً
القاهرة ـ Gololy
2051
نصر سيف صاحب أشهر صلعة في السينما.. رجل مثقف !

كثيرون شاهدوه شريرًا في العديد من الأفلام السينمائية لكن القليل من يعرفه، إنه نصر سيف صاحب أشهر صلعة في السينما المصرية الذي تخرج في كلية الآداب جامعة الإسكندرية، وعمل محصلاً لفواتير الكهرباء قبل أن يتجه إلى الأدوار الثانوية في السينما المصرية.

نصر سيف ولد في يوم 8 فبراير عام 1933، اكتشفه المخرج الراحل نيازي مصطفى وكان أول من قدمه في فيلم "عنتر يغزو الصحراء" عام 1960 والفيلم كان من نوعية ما أطلق عليه "أفلام الشيخ" حيث مغامرات البدو والصحراء.

من فترة الثلاثينات وحتى الستينات كانت أدوار الشر تعتمد على أصحاب الملامح الحادة والصوت الجهورى والبنيان القوى، وكان الفنان نصر سيف نموذج مثالي لهذا النوع من الأدوار.

نصر سيف تميز عن الأشرار الآخرين بالكوميديا فشارك في أفلام ومسرحيات نجوم الكوميديا وقتها، ثلاثي أضواء المسرح، فؤاد المهندس، عادل إمام بالإضافة إلى الأفلام الكوميدية بطولة وشارك خلال 37 عامًا في 60 فيلم و 10 مسرحيات و9 مسلسلات.

من الأعمال التي شارك بها فيلم "جريمة في الحي الهادئ، فيلم عصابة حمادة وتوتو، وفيلم الغول مع الفنان عادل إمام الذي شاركه أيضا مسرحية "شاهد مشفش حاجة" في مشهد المحكمة الشهير.