جولولي | لماذا تزوجت ناهد شريف من رجل غير مسلم؟
  • كمال الشناوي
  • مايا دياب
  • يونس شلبي
  • شمس البارودي
  • رشدي أباظة
  • كيم كاردشيان
  • أوزجي جوريل
  • مونيكا بيلوتشي
  • ريهام حجاج
  • ريم مصطفى
  • ياسمين صبري
  • محمود عبد العزيز

القاهرة - Gololy

رغم شهرتها بأداء أدوار الإغراء، إلا أن الكثيرين لا يعلمون أن الفنانة المصرية ناهد شريف تربت تربية عسكرية، إذ أنها الابنة الوسطى لضابط شرطة، ورغم جرأة وفظاظة أغلب أدوارها الفنية، إلا أنها دخلت لعالم الفن من خلال مأساة تعرضت لها في حياتها!.

«سميحة محمد زكي النيال» وهو الاسم الحقيقي للممثلة الراحلة، توفت والدتها يوم زفاف شقيقتها الكبرى عندما كانت في الثامنة من عمرها، الأمر الذي أصاب ناهد بحاله اكتئاب نفسي شديد، حاول الأب إخراجها منها بمساعدة شقيقتها الكبرى، إلا أنها لم تشعر للحياة طعماً، و ازدادت نفسيتها سوءاً مع وفاة والدها بعد عامين من وفاه الأم.

الشئ الوحيد الذي أخرج سميحة من حزنها، وحالتها النفسية المتدهورة، هو اتجاهها لعالم الشهرة والأضواء، ليتحول اسمها لـ«ناهد شريف»، وتنطلق في سماء الفن، وما ساعدها على ذلك اقترانها بالمخرج المصري الراحل حسين حلمي المهندس الذي أخرج لها أفلام «صبيان وبنات»، و«تحت سماء المدينة»، و«أنا و بناتي».

المهندس لم يساهم بشكل كبير في تحقيق نجومية ناهد، وإنما منحها قلبه أيضاً، إذ وقع في غرامها، وتزوجها رغم فارق السن الكبير بينهما، وقد اشتهرت الممثلة المصرية في بداية عملها الفني بدور الفتاه المغلوبة على أمرها، و التي تعيش مأساة، و أزمة في حياتها، وهو ما كان يناسب نفسيتها الحزينة وقتها، فتفوقت و لفتت أنظار الجماهير.

ناهد انفصلت عن المهندس بعد فترة زواج قصيرة في هدوء، وبسؤاله عن الأسباب التي أدت لوقوع الانفصال رفض الحديث عن هذا الموضوع، وأشار إلى أن حياته الخاصة لا يحب الحديث عنها، وقال إن ناهد نفسها حينما سألوها عن أسباب الطلاق قالت: «أنا اقدر الأستاذ حسين حلمي المهندس، ولكن الحياة الزوجية استحالت بيننا بعد انعدام التفاهم، فقررنا أن ننفصل في هدوء، وكل منا يحمل الحب والاحترام وأجمل الذكريات للآخر».

بعد انفصالها عن المهندس، حاولت ناهد التقرب من نجوم السينما، وكان الفنان المصري كمال الشناوي الأقرب لها، ورغم أنه يكبرها بعشرات السنين، إلا أن العلاقة توطدت بينهما، خاصة بعد أن قدمت أمامه بطولة فيلم «تحت سماء المدينة».
وبعد قيامهما ببطولة فيلم «نساء الليل» الذي حصلت فيه ناهد على جائزة التمثيل الأولى، وكان من إنتاج الشناوي، لم يستطع أي منهما السيطرة على مشاعره، فقررا الزواج بشكل سري، إذ أن الشناوي كان متزوجاً حينها، ولم يكن يرغب في الانفصال عن زوجته.

شريف عاشت حياة سعيدة مع الشناوي الذي أكدت على أنه كان أقوى حب في حياتها، ولكن مع مرور الوقت شعرت بالملل في حياتها الزوجية، وضاقت من دور النصف زوجة، مما أثر سلبياً على حياتها الفنية أيضاً فقرر النجمان الطلاق.

صحيفة «الجمهورية» المصرية نشرت خبر طلاق ناهد وكمال في صدر صفحتها الأولى بتاريخ 8 نوفمبر 1972، حين أشارت الصحيفة إلى أن ناهد شريف أعلنت خبر الانفصال  بعد أن قامت ببطولة فيلم «ذئاب لا تأكل اللحم» الذي صورته الممثلة المصرية في الكويت بتمويل لبناني، وأثار ضجة عربية بعد أن ظهرت فيه عارية تماماً.

هذا الفيلم يُعد علامة فارقة في حياة الممثلة الراحلة، إذ تناولتها الصحف ووسائل الإعلام بأبشع النعوت والألفاظ والتهم، فحاولت الابتعاد عن الأضواء لفترة، ثم عادت ببعض الأفلام الكوميدية مرة أخرى مثل «البحث عن المتاعب»، و«المهم الحب» و«عريس الهنا»، «الأزواج الطائشون»، و« بدون زواج أفضل».

خلال تلك الفترة، تعرفت ناهد شريف في لبنان على صاحب الملهى الليلي إدوارد جرجيان صاحب ملهى «البلو اب»، وشقيق كيجام راقص لبنان الشهير، والذي ألقى بشباكه عليها، وطلبها للزواج.

ورغم تحذير من حولها من الزواج منه، لأنه مقمار، ومخالف لديانتها الإسلامية، إذ كان على الديانة المسيحية، إلا أنها ضربت بتحذيراتهم عرض الحائط، وتزوجت من إدوارد، وظل كلاً منهما على دينه، وأنجبت منه طفلتها الوحيدة «باتريسيا» التي أصبح اسمها بعد ذلك «لينا».

وبعدة فترة زواج سعيدة لم تمض طويلاً، بدأت الخلافات تدب بين الزوجين، إذ كان إدوارد يستنزفها مادياً، في الفترة التي حاولت فيها ناهد تصحيح صورتها الذهنية في الوسط الفني بالقيام ببطولة أفلام درامية قوية مثل «ومضى قطار العمر»، و«انتبهوا أيها السادة»، و«لعنه امرأة»، و«الساعة تدق العاشرة»، و«الأرملة تتزوج فوراً»، و«العمر لحظه».
صدمة كبيرة تعرضت لها ناهد شريف بعد معاناتها من آلام مرض السرطان، وخاصة أن إدوارد لم يقف بجانبها، بعد أن عاشت معه زوجة مثالية لـ5 سنوات، وبعد إجرائها جراحة خطيرة في السويد، عاد وتركها وحيده، فاضطرت لقطع فترة علاجها لتعود للقاهرة بعد أن نفدت النفقات اللازمة للإقامة.

ناهد اضطرت للعمل قبل أن تستكمل العلاج، فأرهقت نفسها بينما كان زوجها يتجول في مونت كارلو وأسبانيا مع بعض الأثرياء العرب، وعندما سافرت إلى لندن طلبت منه مرافقتها ليقف بجانبها في محنتها، ولرعاية ابنتهما الصغيرة، إلا أنه استغل مرضها في جمع المساعدات المالية بحجة علاجها، ليقوم بتجميعها في حسابه الخاص، وحتى المساعدات المالية التي كانت تحصل عليها من زملائها الفنانين، كان يستولى عليها منها.

لم يكن بأيدي ناهد الشريف سوى اللجوء للسفارة المصرية بلندن، للتخلص من زوجها، وهناك كان للسفير حسن أبو سعدة موقف إنساني في تقديم يد العون لها، وبالفعل تم الطلاق بين ناهد وزوجها في السفارة المصرية بعد تزايد الخلافات بينهما.

أما طفلتها فقد رفض والدها التكفل بها، وظلت في كنف والدتها المريضة التي أقامت في شقة ببريطانيا مع شقيقتها، وبعد أن أكد الأطباء لناهد استحالة شفائها، عادت إلى القاهرة، و بقيت في مستشفى القوات المسلحة بالمعادي أياماً معدودة، لترحل بعدها عن عالمنا في 7 أبريل عام 1981، عن عمر يناهز 39 عاماً، تاركة صورتها باستغلال جسدها فنياً في ذهن المشاهد الذي لا يعلم شيئاً عن المآسي التي عانت منها في حياتها.



عدد التعليقات (25)

بنت ظفار الابيه

2014-01-18 00:10:39

الله يرحمها ....ويخفف عنها ذنوبها ...ياترى بنتها وين ؟؟؟المهم ان بنتها عاشت عند خالتها في مصر واكيد مسلمه

انا مسلمه والحمد لله

2014-01-21 19:55:18

انا كنت بكرهها جدا ومبحبش افلامها ابدا خاصه الافلام المتجاوزة اللى كانت بتعملها بس ربنا يرحمه .. ربنا كبير واعلم بنفوس البشر

بنت السلطنه ..اللهم اهزم بشار وجنده

2014-01-22 21:58:16

الله يرحمها هي الحين عند ربها ....ليش مايحرقوا فيلم ذئاب لاتاكل اللحم المخرج والكاتب والمنتج هو شخص واحد مسيحي اسمه سمير خوري هذا الشخص هو السبب في ظهور الممثلين بصوره غير لائقه وله اهداف اشاعة الفاحشه بين المسلمين حتى الممثل الكويتي محمد المنصور انصدمت فيه

عبدالله عربي مسلم

2014-03-09 18:30:23

أولا: ناهد شريف الآن بين يدي الله تعالى وهو سبحانه الحكم إن أراد أن يغفر لها غفر وإن أراد أن يعذبها عذبها . ثانيا: ما قامت به ناهد شريف من افعال في أفلامها تعتبر فواحش ومحرمات رهيبة لا ترضي رب العباد سبحانه وتعالى فكوننا لا نعرف مصير ناهد شريف وهي في قبرها الآن لا يعني أننا لا نقول كلمة الحق وهي أن ناهد شريف قامت بفواحش رهيبة لا أعتقد بأن نجمات السينما الأمريكية يقمن بهذه الفواحش فناهد شريف قامت بفواحش ومنكرات لا يصدقها العقل . ثالثا: زواج ناهد شريف من نصراني أيضا من فواحشها . رابعا: عندما أصيبت ناهد شريف بسرطان لم تتب إلي الله تعالى ولم ترجع إليه كما وهذا ما أعلمه . مرة أخرى: كون إننا لا يجب أن نتدخل في حكم ربنا على عباده لا يعني هذا أن لا نقول الحق فيما قامت به ناهد شريف من فواحش جاهرت بها و قامت بتوثيقها وتصويرها لكي تزيد من نشر الفاحشة . هذا والله تعالى أعلم .

بنت السلطنه ..اللهم اهزم بشار وجنده

2014-03-18 23:44:09

الى عبدالله ...سلام عليكم ...وماادراك انها لم تتب ...الله هو العالم لم نكن موجدين عندها لنعلم انها تابت ام لا  ...عموما الله يرحمها .. هي بين يدي رب كريم ورحيم...ولا اعتقد بانها مشركه وان كانت ادت ادوار قمه في العري والفحش ...اتوقع بان ناهد شريف جاهله عند زواجها بمسيحي ومحتمل بانها لاتفقه في الدين شئ ...فحياتها كانت بين الافلام تمثيل ورقص وعري من اين لها ان تتعلم شي عن الدين وخاصه ان والديها ماتا وهي صغيره

شوقى عبد الغنى

2014-04-09 23:20:10

ربها اعلم بها ولنا فيها عظة.  ليس هناك افضل من ان نلقى الله ونحن اتقياء طاهرين

منه محمد احمد

2014-05-19 15:22:55

تعليقات مرضى نفسيين دخلوا علشان يقروا خبرى جرىء واضح جدا انكم مدعى تدين ياريت كل واحد يخليه فى حاله و بالنسبه لفنها فهيفضل موجود والحب لا يعرف التفرقه بين الاديان وفيه حاجه اسمها جواز مدنى ثم مافيه رجال مسلمين بيتجوزوا من ستات مسيحيات وللعلم الاتنين متساويان بس انتوا جهله وبترددوا كلام بغبغانات ...وافلامها كانت مش جريئه وقتها عشان مكنش فيه غزو وهابى فى مصر ..وياريته ماجيه والا مكناش شوفنا اشكالكوا

أحمد المصري

2014-05-20 07:04:05

كانت لمو أخذه شمال

ام محمد مسلمه ولي الفخر

2014-05-27 01:11:55

الاخت منه ليش حضرتك محروق قلبك على اصحاب التعليقات ...الاسلام حلل للرجال يتزوج بمسيحيه لان الاولاد يتبعوا دين ابوهم ...اما المراه فحرم عليها الزواج بغير المسلم .. اتمنى تتثقفي في الدين ولاتتبعي البغبغانات ع قولش  ...والسنه مش وهابيه ..بصراحه حسستيني كانج شيعيه مو سنيه

حميد اليمن

2014-05-30 11:34:54

الله يرحمها ممثله جميله ملامحها بريئه وحزينه رغم ادوارها الخليعه ومم يستاهل تتعرأ بجسمها علشانه وقد تكون اشرف بكثير من نساء متخفيات وراء الحجاب . ياريت كل من يقرأ عنها وعن حياتها يلتمس لها العذر ويقرأ لها الفاتحه الله يرحمنا جميعآ

حميد اليمن

2014-05-30 11:40:16

من منا معصوم من الخطأ الله يرحمها ولكن رحمه ربنا واسعه ومن يدري قد تكون عملت اشياء اخرى تدخلها الجنهه بأذن الله . ولنها تظل الفنانه الجميله البريئه الملامح . نقرأ الفاتحه لروحها الطاهره

ام محمد مسلمه ولي الفخر

2014-06-01 12:59:06

الله يرحمها برحمته الواسعه ...ويدخلها فسيح جناته ...لعل الله يغفر لها بدعائنا لها ...فقد عانت كثيرا من مرض السرطان

عبد الله السوري

2014-11-22 02:00:35

الله عالم بحالها لكن علينا ان نعلم بانها تجاوزت الحدود وكلام الانسة منة يشجع غيرها على الفاحشة فهل منة تقبل على نفسها ان تفعل ما فعلت ناهد في ادوارها الخليعة

ام محمد مسلمه ولي الفخر

2014-12-01 00:38:55

اتوقع ان الاخت منه مسيحيه وتموت في المشاهد الخليعه ...لانها بتقول افلامها مش جريئه ....تستحي وايد وايد في افلامها مو جذي عموما الله يرحمها هي عند اكرم الاكرمين يارب يسامحها والله اتمنىافلامها تسحب من القنوات وتحرق

أسامه حسين

2015-01-23 11:31:07

يامنه محمد أحمد ولو انك جهله ما تستحقي عناء الرد بس اللي اقدر أقوله ليكي أقرئ وتثقفي في الدين كويس بدل ماتردي زي البغبغان

ناريمان حسن

2015-03-08 06:23:27

حسبي الله ونعم الوكيل فيك يامنه تحللي وتحرمي علی كيفك شوفي نهايتها مأساوية وسمعتها أعوذ بالله ان شاءالله تحشري معاها

محمدمعوض السلفى الاثرى

2015-03-27 15:37:21

الله يرحمها رحمةواسعةويدخلهافسيح جناته لانهاكانت جاهلةباموردينها

KUWAITY_LADY

2015-03-31 12:00:18

إشلون يعني جاهله بأمور دينها. !!!!  في شي إسمه الحياء و الفطرة . يعني هي ما كانت تعرف بأن اللي كانت تعمله حرام !!!!! و لا دين في الدنيا سواء دين سماوي أو وضعي وثني يسمح بأن تتعرى المرأه سلط ملط  !!!!! انا مره قرأت عنها أن هدفها كان أن تصبح نجمة عالمية . هي كانت إنسانة مادية  و دنيوية . بالنسبة للزواج المدني هو محرم على المرأه المسلمة . ما في شي إسمه زواج مدني  . المسلمة لا تتزوج  إلا مسلم و هذا شرع ربنا ، إنما الرجل مسموح له أن يتزوج من كتابية فقط ( مسيحية أو يهودية ) . المشركة أو الوثنية  لا يتزوجها المسلم  إلا إذا أشهرت إسلامها و آمنت بنبينا محمد ﷺ . عير كده كله كلام فاضي و هلوسة .

ناس شرم برم

2015-04-04 00:59:06

جيفة على جيفة ناس نتنة

ابو عبدالله

2015-05-08 23:56:25

انا فعلا اتعجب من بعض الممثلين الذين بلغوا من العمر عتيا وما زالو يتباهوا بافلامهم القديمة وانهم كانو نجوم الشباك ونجوم الاغراء ، قبل فترة سمعت مداخلة تليفونية على احدى البرامج من الممثلة مديحة يسري بتدافع عن الفن وأن الفن رسالة وووالخ ،،، حقيقة تعجبت مديحة يسري تخطى عمرها الان الرابعة والتسعين يالله حسن الختام ايش بقى فالعمر عشان تدافع عنه ، اللي اقصده من كلامي ان هؤلاء القوم لا يرون ان ما يفعلونه حرام على العكس يروه رسالة تخدم الانسانية والمجتمع ، كما صرح بذلك سامي العدل هامور السينما المصرية قائلا ” مش الممثلة اللي بتتباس دي الشخصية ” هههههههه
فالنهاية ادعيلهم بالهداية

عمانيه وافتخر

2015-05-21 14:18:46

قال رسول الله صل الله عليه وسلم (ان الرجل يعمل في الزمان الطويل بعمل اهل الجنه ويختم له بعمل اهل النار وان الرجل يعمل بعمل اهل النار ويختم له بعمل اهل الجنه )
الله كريم رحيم بعباده اللهم ارزقنا حسن الخاتمه....وتقبلوا تحياتي

مسلمه للابد دائما وابدا

2015-08-26 14:10:36

الاخت منه يمكن تكون مسيحيه ...اعذروها ياجماعه ....وبخصوص مشاهد العري اتمنى من الممثلات لو فعلا عندهم رساله زي مابيقولو يمتنعو عن تمثل ادوار االاغراء والمشاهد القبيحه  ...كفايه ان عادل امام لا يحترم اي فنانه ومنع بنته م الفن خايف عليها....ارجوكم هافو ع نفسكم وارحمونا والله مشاهد مقززه

رحمة احمد على

2015-08-27 02:07:14

دى بت قليلة الادب ربنا رحمها علشان قلة ادبها

قطرس مسافر

2016-09-06 23:52:31

ان في ذلك لعبرة فالسعيد من اتعظ بغيره والشقي من اتعظ بنفسه وأقل شيء تعملوه أيها الاخوان لا تحضروا هذه الافلام التي هي عبارة عن سيءات تزيد وتكبر وتفجر الشهوات اسأل الله ان تسحب من المرئيات اللهم اغفر لكل مسلم ومسلمة واتقوا يوما ترجعون فيه آلو الله

مصدومة من التعليقات

2016-09-12 03:02:47

داخلين هنا تقراوا مقال فنى وفى الآخر عاملين شيوخ وبتدوا حكم ومواعظ اديكم انتم حكمة وموعظة وفروا وقتكم فى قراءة او مشاهدة اى شىء يخص الفن خالص والوقت ده بدل ماتضيعوه فى كلام فارغ اتعبدوا فيه احسن ليكم وافضل والله يرحم ناهد شريف ويرحم امواتنا المسلمين والمسلمات

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 6 + 3

السيرة الذاتية:

أخبار الرئيسية: