جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

معركة «الحمار» تشتعل بين شوقي وتوحيد

الاثنين 16 ابريل 2012 | 10:37 صباحاً
القاهرة - Gololy
459
معركة «الحمار» تشتعل بين شوقي وتوحيد

استنكر الإعلامي خالد توحيد، التصريحات التي أدلى بها محمد شوقي نجم وسط النادي الأهلي، لقوله «من لم يفهم كلامي حمار»، وشن عليه هجوماً حاداً، مما دفع اللاعب للرد عليه قائلاً «كالمي موجه للي بيفهم كورة».

رداً على تصريحات شوقي الأخيرة، تساءل توحيد عبر برنامجه اليومي «أول السطر»: «ما هو الكلام الذي من الممكن أن يُفهم عن طريق الخطأ؟، وهي محتاجة حمار أيه يفهم الكلمتين دول؟، وهل ننزع التصريحات من سياقها عشان نترجم الكلام لمهاجمة الآخرين؟، فكان الأمر يستحق الاعتذار وليس المكابرة والرجوع من جديد عشان تشتم الناس».

فما كان من شوقي لاعب ميدلسبراه الإنجليزي السابق، إلا الرد على توحيد عبر المواقع الإلكترونية، مؤكداً أن كلامه موجهاً لمن يفهم كرة قدم، وقال: «مصر فيها حاجات أهم مني ومنك، وليس عيباً أن أقول رأيي الكروي كلاعب في الجهاز الفني للمنتخب المصري، وكلامي تفهمه النقاد والجماهير اللذين يفهمون في الأمور الكروية».

لاعب النادي الأهلي، أضاف: «مصر تمر بفترة حرجة وهي أكبر مني ومنك، والوقت الحالي لا يحتمل هذه المناقشات غير المجدية»، مُشيراً إلى أنه قال رأيه كلاعب في صفوف أكبر الأندية المصرية والأفريقية، ومن حقه أن يقول رأيه في اختيارات الجهاز الفني لمنتخب بلاده، وقال: «لدي الجرأة التامة لأن أقول ذلك طالما لم أسيء لأحد».

محمد شوقي، تابع: «أنا أكبر من أن أذهب للمدير الفني للمنتخب المصري وأساله عن سبب عدم اختياري لصفوف المنتخب، أنا أتحدث عن مبدأ غريب أتبعه الجهاز الفني في اختياراته»، وتساءل: «لماذا يحرص برادلي علي متابعة كل المباريات من الملعب طالما اختياراته موضوعة مسبقاً؟».

وفي ختام تصريحاته لموقع El-Ahly.com»»، قال شوقي: «من الطبيعي أن يقوم أي مدير فني باختيار اللاعبين عقب المباريات وليس قبلها، خاصة أن مباريات الموسم الحالي قليلة للغاية وتقتصر علي المشاركات الأفريقية»، وعن رد فعله في حال تم استدعائه للمنتخب، رد قائلاً: «ساعتها هأفكر».

صاحب الـ30 عاماً، كان قد وجه انتقادات حادة للجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة الأمريكي بوب برادلي، لعدم ضمه للمنتخب المصري ووصف اختياراته بالعشوائية، مؤكداً أن من لم يفهم كلامه «حمار»، مما آثار غضب الإعلامي خالد التوحيد.