جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

لأول مرة.. عرض رسوم ليوناردو دا دافينشي عن جسم الإنسان

الاثنين 23 ابريل 2012 | 02:03 مساءً
القاهرة - Gololy
614
لأول مرة.. عرض رسوم ليوناردو دا دافينشي عن جسم الإنسان

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» عن أنه سيتم عرض رسوم الفنان الإيطالي الراحل ليوناردو دا فينشي، عن جسم الإنسان لأول مرة في قصر باكينجهام بلندن في مايو المقبل.

العرض سيكون في معرض «كوينز جاليري»، كما سيتضمن عرض غلاف دفتر «ليوني» الذي يعود للقرن السادس عشر، والذي حفظ رسومه حتى بدايات القرن الماضي.

مارتن كلايتون أمين المعرض قال: «كان الغلاف في الواقع مقبرة الرسوم، فقد ضمن عدم التداول بها أو نشرها، وبقى الوضع كذلك حتى بداية القرن الماضي، حيث تم اكتشاف الرسوم التي نعلم أنها الأدق والأكثر تفصيلاً عن جسم الإنسان، وسيكون هذا المعرض الفرصة   الأهم منذ وفاة دافينتشي لتكريم إنجازاته».

«بي بي سي» ذكرت أن أهمية المعرض ترجع إلى أنه سيبرز دافينشي الذي يعتبر من أهم فناني عصر النهضة، كخبير في علم التشريح سبق عصره، كونه أجرى دراسات مفصّلة حول العظام والعضلات والأعضاء الداخلية، بما فيها القلب والدماغ.

الإذاعة البريطانية أفادت أيضاً أن صاحب اللوحات الشهيرة «الموناليزا»، و«العشاء الأخير»، وغيرهما ترك رسومه ودفاتره بعهدة مساعده فرانتشيسكو ميلزي، وقام ابن الأخير ببيعها إلى النحات بومبيو ليوني، ويلي هذا المعرض بيع رسوم دافينشي المتبقية في معرض لندن الوطني.