جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هل ينتقل «ديديه دروجبا» للأهلي المصري؟

الخميس 05 يوليو 2012 | 07:04 مساءً
القاهرة - Gololy
358
هل ينتقل «ديديه دروجبا» للأهلي المصري؟

بعد رحيل العديد من اللاعبين الأفارقة المحترفين في كبرى الأندية الأوروبية، لدوريات ضعيفة كروياً بحثاً عن المال، هاجمت بعض الصحف الإيفوارية، ديديه دروجبا، مهاجم تشيلسي الإنجليزي السابق لعدم احترافه في النادي الأهلي المصري.

صحيفة «أفريك إنفو» الإيفوارية، أعربت عن استيائها الشديد من رحيل الفيل الإيفواري إلى نادي شنجهاي شينوا الصيني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مُشيرة إلى أن دروجبا فضل تطوير الكرة الأسيوية على الأفريقية التي ينتمي إليها.

وأضافت أن دروجبا كان يجب عليه الانتقال إلى النادي الأهلي المصري، بطل القرن والقارة الأفريقية، أو نادي أورلاند بيراتس بطل جنوب أفريقيا، باعتبارهما من أكثر الأندية شعبية في القارة السمراء.

التقرير الذي نشرته الصحيفة الإيفوارية، أشار إلى أن أفريقيا مليئة بالمواهب الشابة، مدللاً على ذلك بتتويج المنتخب المصري بكأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية، رغم ندرة المحترفين، وتتويج مازيمبي الكونغولي بطلاً لدوري أبطال أفريقيا مرتين متتاليين، واحتلاله وصافة مونديال الأندية عام 2010.

وفي ختام تقريرها، أكدت صحيفة «أفريك إنفو» أن المالي فريدريك عمر كانوتيه، مهاجم أشبيلية الأسباني السابق، يسعى للسير على خطى دروجبا، بعدما بات قاب قوسين أو أدنى من الانضمام لأحد الأندية الصينية، للحصول على المال.

فهل سيأتي اليوم الذي نرى فيه نجم بحجم ديديه دروجبا، كانوتيه، سيدو كيتا، أو صامويل إيتو وغيرهم يحترفون في أي من الأندية المصرية، لتطوير الكرة في قارتهم الأفريقية، أم يكتفوا باللعب في الدوري الصيني أو الدوريات الخليجية بحثاً عن المال فقط؟.