جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حسني مبارك يرفض طلب العفو من الرئيس مرسي

الاحد 08 يوليو 2012 | 03:27 مساءً
القاهرة ـ Gololy
341
حسني مبارك يرفض طلب العفو من الرئيس مرسي

أفادت مصادر مقربة من الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، أنه رفض طلباً من زوجته سوزان ثابت ومحاميه فريد الديب بتقديم طلب عفو صحي عنه من الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي.

المصدر قال، بحسب صحيفة "اليوم السابع"، إن "الديب" كان قد زار الرئيس السابق المحكوم عليه بالمؤبد في قضية قتل المتظاهرين داخل مستشفى المعادي العسكري وسط حراسة أمنية مشددة، وتمحور الحديث حول فكرة العفو الصحي عن مبارك، وهو ما أثارته سوزان ثابت وعرضته على مبارك أيضاً، الذي أبدى غضبه مما يحدث، وقال إنه أحد أبطال أكتوبر ولم يكن يتوقع أن يتم معاملته بهذا الشكل.

الرئيس المخلوع قال للديب مستنكراً، بحسب المصدر أيضاً، "عاوزني أطلب عفو من الإخوان"، وأضاف المصدر "أن مبارك تنتابه أحيانا نوبات من الحزن الشديد والغضب، ويردد: "أنا حاسس إنهم عاوزين يخلصوا مني".

يأتي هذا وسط أنباء ترددت عن مفاوضات تجري حاليا بين سوزان ثابت وعدد من الجهات الرقابية والقضائية للتنازل عن قوائم الأرصدة والممتلكات، التي تدور حولها المشاكل القانونية للأسرة أمام جهات القضاء، تمهيداً للتصالح وقيام سوزان بالتوقيع نيابة عن الأسرة كلها بالتنازل الشامل لحساب الخزانة العامة، مقابل العفو المباشر عن زوجها صحياً والإفراج عن نجليها وسفر العائلة إلى لندن، إلا أن مصادر رسمية نفت ذلك.