جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالصور.. تعرف على مسعود أوزيل الذي أبهر العالم بإسلامه

السبت 14 يوليو 2012 | 07:17 مساءً
القاهرة - مروة نبيل
1217
بالصور.. تعرف على مسعود أوزيل الذي أبهر العالم بإسلامه

بالرغم من صغر سنه، إلا أن الألماني مسعود أوزيل، نجم ريال مدريد الأسباني، أحد أبرز اللاعبين المحترفين بالدوريات الأوروبية الملتزم دينياً وأخلاقياً، وله العديد من المواقف التي تُبرهن على اعتزازه وفخره بدينه الإسلامي.

صانع ألعاب النادي الملكي، حرص على تغيير صورة اللاعبين المسلمين بالخارج، بعدما شوهها البعض وعلى رأسهم مواطنه صاحب الأصول التونسية سامي خضيرة، الذي لم يُمانع من نشر صور عارية له بصحبة زوجته على غلاف مجلة «جي كيو».

صاحب الأصول التركية، بات من اللاعبين القلائل الذين ساهموا في تغيير صورة الإسلام في أوروبا، بعدما جعل مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، يُبدي تفهمه واحترامه الكامل لتعليم الدين الإسلامي، ولا يُطالبه بالتخلي عن أي شيء يمس عقيدته.

ولم يكتفي أوزيل بهذا فقط، بل أعلن تمسكه الشديد بدينه، بعدما رفض الاحتفال بعيد الحب الماضي..لأنه مسلم، وكتب آنذاك عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «عذراً فالنتاين عيد الحب أو يوم الحب.. أنا مسلم.. أنا مؤمن بالله».

نجم المنتخب الألماني – 23 عاماً - اعتاد على قراءة الفاتحة قبل أي مباراة يلعبها، والتقطت له كاميرات التليفزيون صوراً وهو يُردد الأذان، قبل مباراة الريال ومنتخب الكويت الودية، وهو الموقف الذي نال عليه إشادة واسعة.

وعلى الصعيد الشخصي، قدم مسعود أوزيل مثالاً رائعاً في بر الوالدين، فبعد الصورة التي انتشرت له وهو يُقبل يد والدته، قام نجم الريال بالتوجه مسرعاً إلى والده لمصافحته والكلام معه، عقب مباراة منتخب بلاده أمام نظيره اليوناني في «يورو 2012».

مسعود اوزيل
مسعود اوزيل
مسعود اوزيل
مسعود اوزيل
مسعود اوزيل