جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أكثر 10 تصريحات إثارة لزلاتان إبراهيموفيتش

الاربعاء 18 يوليو 2012 | 06:21 مساءً
القاهرة - مروة نبيل
497
أكثر 10 تصريحات إثارة لزلاتان إبراهيموفيتش

«مثير للجدل» هو أنسب وصف لتصرفات السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، المنتقل حديثاً لباريس سان جيرمان الفرنسي، سواء داخل المستطيل الأخضر أو خارجه، بدايةً من كثرة انتقالاته بين أكبر الأندية الأوروبية، وصولاً إلى تصريحاته المثيرة.

تصريحات اللاعب الشهير بـ«إبرا كادبرا»، تُشبه إلى حد كبير تصريحات البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي ريال مدريد الأسباني، ومدربه السابق في إنتر ميلان الإيطالي، الذي يبدو أنه آثر كثيراً في إبراهيموفيتش.

ومن أكثر 10 تصريحات إثارة لإبراهيموفيتش، والتي تُظهر مدى ثقته واعتزازه بنفسه، الذي قد يصل إلى درجة الغرور:

«في البداية ذهبت يميناً فجاء معي، ثم ذهبت يساراً فوجدته يسير معي، حتى قررت أن أذهب لشراء الهوت دوج وبالفعل جاء معي»، وكان ذلك تعليقاً على الرقابة الصارمة التي تعرض لها من السويسري ستيفان هنشوز، مدافع ليفربول الإنجليزي السابق.

بدلاً من اختياره لأسطورة من أساطير كرة القدم العالمية، أكد إبراهيموفيتش أن الملاكم الأمريكي محمد علي كلاي هو مثله الأعلى في الحياة، وقال: «كلاي أسطورة الملاكمة كان رجلاً عظيماً، وعندما كان يقول سأهزم فلان بالقاضية في الجولة الرابعة مثلاً.. كان يفعلها».

بعد استبعاده من قائمة المنتخب السويدي عام 2010، صرح زلاتان لوسائل الإعلام المختلفة أنه يشعر بتعب وإرهاق، نتيجة للعب مباريات كثيرة ومتلاحقة دون الحصول على راحة، وقال: «أوجه الشكر إلى مدرب المنتخب، الذي أعطاني فرصة للاسترخاء بعدم ضمي للمنتخب».

صاحب الـ30 عاماً، أبدى إعجابه الشديد بالبرتغالي جوزيه مورينيو، وقال عنه في «مذكرات إبراهيموفيتش»: «إنه نجم كبير ويمتلك شخصية رائعة، وخلال لقاؤه الأول مع زوجتي قال لها كل ما عليك هو إطعام هذا الوحش وجعله سعيداً».

خلال أحد المؤتمرات الصحفية لأياكس أمستردام الهولندي، وجه أحد الصحفيين سؤالاً إلى إبراهيموفيتش لاعب الفريق آنذاك، عن إمكانية فقدان أياكس لـ9 نقاط خلال 9 مباريات، فرد عليه قائلاً: «طبقاً للحسابات يمكن أن نفقد 9 نقاط خلال 3 مباريات».

مهاجم برشلونة الأسباني السابق، أشار إلى أن كل إنسان يمتلك مهارة معينة يولد بها، أما باقي الأشياء فتأتي بالعمل الشاق، وقال: «أنا موهبتي ظهرت في سن مبكرة، ولم تستدع قيامي بجهد للحصول عليها».

«في برشلونة، كان جوارديولا يمنع لاعبيه من حضور التدريبات بسياراتهم الرياضية، وهو ما أثار ضيقي وسخريتي، حيث أنني أرفض أن يتحكم أحد في نوع السيارة التي أقودها، لذلك قمت بالذهاب إلى التدريب قبل مباراة ألميريا بسيارتي الفراري إنزو».

أحد الصحفيين سأل «إبرا كادبرا» خلال أحد الندوات الرياضية عن أسلوبه في اللعب، وقال له: «هل تلعب على الطريقة السويدية؟»، فأجابه «لا»، فسأله الصحفي مرة أخرى: «إذاً تلعب على الطريقة اليوغوسلافية؟»، فرد عليه: «بالطبع لا، أنا ألعب بطريقة زلاتان».

«حتى الآن لم أجدها، لكن حين أجدها فمن المؤكد أنني سأواعدها»، هكذا رد نجم المنتخب السويدي على أحد الصحفيين، عندما أكد له أنه يتوقع أن تبحث عنه أفضل امرأة في العالم.

ومن أجدد تصريحات إبراهيموفيتش المثير للجدل، عندما شبه نفسه بـ«النبيذ المعتق»، وقال: «كلما زاد عمري كلما أصبحت أفضل.. أشعر أنني بخير في الميلان وقد قمت حقاً بعمل رائع هذا الموسم»، وكان ذلك تعليقاً على إمكانية انتقاله لريال مدريد.

ابراهيموفيتش
ابراهيموفيتش
ابراهيموفيتش
ابراهيموفيتش
ابراهيموفيتش