جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وصول جثمان عمر سليمان لمطار القاهرة.. وأنباء عن مصرعه في تفجيرات دمشق

السبت 21 يوليو 2012 | 07:59 صباحاً
القاهرة – Gololy
646
وصول جثمان عمر سليمان لمطار القاهرة.. وأنباء عن مصرعه في تفجيرات دمشق

وصل جثمان الراحل اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق، إلى مستشفى وادي النيل بحدائق القبة، عقب خروجه من مطار القاهرة الدولي، وتابع الموكب حتى وصوله إلى المستشفى سيارات أنصاره وأقاربه ومحبيه.

الجثمان كان قد وصل إلى مطار القاهرة فجر اليوم السبت على متن طائرة أمريكية خاصة، وكانت أسرة سليمان قد وصلت إلى القاهرة مساء أمس الجمعة قادمة من العاصمة البريطانية لندن للمشاركة في جنازته العسكرية المقررة بعد صلاة عصر اليوم السبت بمسجد آل رشدان بمدينة نصر.

ومثلما كانت الألغاز تحيط باللواء عمر سليمان مدير المخابرات العامة المصرية السابق، يبدو أن سبب وفاته سيكون لغزا أيضا خاصة بعد تضارب المعلومات حوله.

آخر ما يتم تداوله الآن هو تأكيدات بأن سليمان لقي مصرعه جراء تفجير الجيش السوري الحر، لمقر الأمن القومي في قلب دمشق، وهو التفجير الذي أطاح بوزيري الدفاع والداخلية، ونائب بشار الأسد، العماد حسن تركمان، وصهر الرئيس المتهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، آصف شوكت، وهشام بختيار رئيس المخابرات السورية، متأثراً بجراح بالغة أصابته.

ورغم النفي الذي جاء على لسان أحد المسؤولين إلى أن هذا الاحتمال يظل واردا بعد وجود عدد من القرائن.

أول هذه القرائن أنه لم يتم تداول أي أخبار عن تدهور صحة سليمان الذي مات فجأة، أما القرينة الثانية فهو مقتل بن عوزيز شامير، قائد جهاز المعلومات الخارجية في جهاز الشاباك الاستخباراتي الإسرائيلي، في العاصمة النمساوية فيينا، وتعيين الأمير بندر بن سلطان في رئاسة جهاز المخابرات السعودي، وعزل الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود، شقيق الملك، من المنصب.

كل هذا الزلزال المخابراتي في المنطقة رجح كفة التوقعات بأن يكون سليمان مات في تلك التفجيرات، خاصة بعد أن تداول نشطاء على فيس بوك معلومات تقول إن جثة سليمان كانت متفحمة.

وحتى الآن تدخل هذه الأنباء والأخبار في دائرة التكهنات غير المؤكدة لعدم خروجها من مصدر رسمي، ولكن ذلك لا يمنع من أن وفاة سليمان تحولت بالفعل إلى لغز.