جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شاهد صور نادرة للنقشبندي ضيف رمضان الدائم

الاربعاء 25 يوليو 2012 | 01:04 مساءً
القاهرة - سناء الطويلة
2024
شاهد صور نادرة للنقشبندي ضيف رمضان الدائم

يعتبر الشيخ سيد النقشبندي أحد أشهر المنشدين والمبتهلين في تاريخ الإنشاد الديني، لما يتمتع به من صوت يراه الموسيقيون أحد أقوى وأوسع الأصوات مساحة في تاريخ التسجيلات.

النقشبندي أحد أهم ملامح شهر رمضان المعظم حيث يصافح آذان الملايين وقلوبهم خلال فترة الإفطار، بأحلى الابتهالات التي كانت تنبع من قلبه قبل حنجرته فتسمو معه مشاعر المسلمين،فهو الضيف الدائم لهم.

الشيخ النقشبندى يعد من أبرز من ابتهلوا ورتلوا وأنشدوا التواشيح الدينية، وصار صاحب مدرسة لما تميز به من صوت ملائكي في قراءته، أناشيده، وأبتهالته، كما لقب بالصوت الخاشع، والكروان.

يذكر أن النقشبندي سجل العديد من الأدعية الدينية لبرنامج «دعاء» الذي كان يذاع يومياً عقب أذان المغرب، كما اشترك في حلقات البرنامج التليفزيوني«في نور الأسماء الحسنى»، كما سجل برنامج الباحث عن الحقيقة، والذي يحكي فيه قصة الصحابي الجليل سلمان الفارس رضي الله عنه، بالإضافة إلي مجموعة من الابتهالات الدينية التي لحنها محمود الشريف، سيد مكاوي، بليغ حمدي، أحمد صدقي، وحلمي أمين.

النقشبندي رغم مضي 36 عاماً على وفاته عن عمر يناهز56 عاما، الا أن ابتهالاته تحظى برواج كبير بين الأجيال، فهو إسم ارتبط به الشهر الكريم.

النقشبندي
النقشبندي
النقشبندي
النقشبندي
النقشبندي
النقشبندي
النقشبندي
النقشبندي
سيد النقشبندي