جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ميشيل أوباما تحذر ابنتيها

الاحد 16 سبتمبر 2012 | 12:38 صباحاً
القاهرة-Gololy
416
ميشيل أوباما تحذر ابنتيها

ينتاب الأمهات في معظم الأحوال شعور بالخوف والقلق على أبنائهم، من تأثير التكنولوجيا الحديثة وسهولة الحصول على أي معلومة في أي وقت، بالإضافة إلى انتشار المواقع الإباحية والتي قد تستخدم الأطفال بشكل سيء، وهذا بالضبط هو ما تخشاه ميشيل أوباما.

السيدة الأولى الأمريكية كشفت أن هناك قوانين صارمة، وراء جدران الجناح الشرقي للبيت الأبيض، تطبق على ابنتيها «ساشا» و«ماليا» فيما يختص باستخدام التكنولوجيا والإنترنت، على الأقل، خلال أيام الأسبوع وليس العطلة.

أوباما في مقابلة عُرضت ضمن برنامج «ذي سيتيوايشن روم»، أكدت: «في منزلي، نحن نحاول وضع مجموعة من القواعد والإرشادات التي لها معنى، لا كمبيوتر ولا هواتف ولا تلفاز خلال الأسبوع»، واعترفت بأن التكنولوجيا هي مسألة أجيال إلى حد كبير، لكنها قالت إن المعلمين والأهل بدأوا يفهمون التحديات الفريدة التي يطرحها الإنترنت والمواقع الاجتماعية.

ميشيل أضافت: «نحن نتحدث كثيراً مع ابنتينا بشأن مخاطر الفيسبوك والدخول إلى مواقع اجتماعية وما يترتب عنها من نشاطات، فنحن نمضي وقتاً طويلًا في الحديث مع الفتاتين، ولحسن الحظ فإن عدداً أكبر من المدارس تفهم التحديات وتعمل على تعليم الأهل والأولاد بشأن إيجابيات وسلبيات الاستخدام المفرط للإنترنت والتكنولوجيا الجديدة».