جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

طفولة هتلر المعذبة..صور نادرة

الاحد 16 سبتمبر 2012 | 10:07 مساءً
القاهرة - آية صلاح الدين
3728
طفولة هتلر المعذبة..صور نادرة

أدولف هتلر الزعيم الألماني النازي الشهير، الذي اختارته مجلة «تايم« واحدًا من بين مائة شخصية مؤثرة في تاريخ البشرية في القرن العشرين، وهو قائد جيوش المحور في الحرب العالمية الثانية، وصاحب الفضل في احتلال ألمانيا ودول المحور معظم قارة أوروبا وأجزاء كبيرة من أفريقيا ودول شرق وجنوب شرق آسيا والدول المطلة على المحيط الهادي، خلال 3سنوات فقط.

القائد النازي الذي اشتهر بالسادية وتعذيب الكثير من الجنسيات الغير آرية، وخاصة اليهود حيث اشتهر بمحرقة الهولوكوست للآلاف والتخلص من أعدائه بطرق وحشية، وإن جاءت أصوات بعد ذلك تتهم اليهود بالمبالغة والتلفيق لحصولهم على امتيازات سياسية، هل كان يدفعه إلى ذلك عقدته الدفينة منذ الصغر؟؟!!

الطفولة المضطربة هو الوصف الطبيعي لما عاشه هتلر في صغره مع والده حاد الطباع مع ابنه وزوجته، حتى إن هتلر نفسه صرح أنه في صباه كان يتعرض عادة للضرب من قبل أبيه، وبعدها بسنوات تحدث إلى مدير أعماله قائلاً «عقدت - حينئذ - العزم على ألا أبكي مرة أخرى عندما ينهال علي والدي بالسوط. وبعد ذلك بأيام سنحت لي الفرصة كي أضع إرادتي موضع الاختبار. أما والدتي فقد وقفت في رعب تحتمي وراء الباب. وأنا أخذت أحصي في صمت عدد الضربات التي كانت تنهال علي مؤخرتي»

ويعتقد المؤرخون أن تاريخ العنف العائلي الذي مارسه والد هتلر ضد والدته قد تمت الإشارة إليه في جزء من أجزاء كتابه« كفاحي»، والذي وصف فيه وصفًا تفصيليًا واقعة عنف عائلي ارتكبها أحد الأزواج ضد زوجته، وتفسر هذه الواقعة ، بالإضافة إلى وقائع الضرب التي كان يقوم بها والده ضده، سبب الارتباط العاطفي العميق بين هتلر ووالدته في الوقت الذي كان يشعر فيه بالاستياء الشديد من والده.

هتلر
هتلر
هتلر
هتلر