جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بسبب خواطر.. أحمد الشقيري يتعرض لحملة انتقادات شرسة

الاربعاء 19 سبتمبر 2012 | 04:17 مساءً
القاهرة - سناء الطويلة
1033
بسبب خواطر.. أحمد الشقيري يتعرض لحملة انتقادات شرسة

رغم النجاح الذي حظي به برنامج «خواطر» الأ أن الداعية الشاب أحمد الشقيري، لم يسلم من الانتقادات التي وجهت له، حتى ظن البعض أن الانتقاد لم يوجه إلي البرنامج وإنما كان بمثابة هجوم شخصي على الشقيري.

الداعية الإسلامي الذي تميز برنامجه بوضع حلول لبعض المشاكل التي يعاني منها العالم العربي، اتهم بأنه يروج لنفسه وبأن أسعار المنتجات في مقهاه عالية مما يتعارض مع رسالته.

الحملة الشرسة على الشقيري بدأت من موقع التواصل الاجتماعي«تويتر» حيث شكك مغردون في مصداقية ذهاب ريع برنامجه إلي الأعمال الخيرية، ولكن الأمر تطور لأكثر من مجرد انتقاد لسب الشقيري وشتمه.

ووصف البعض الشقيري بأنه ليس الضالع والمتعمق في العلم الشرعي والفقهي لهذا دخل من الثقب الضيق جداً من خلال فضائية مفتوحة الأبواب، وقال آخرون إن برنامج الشقيري هو غاية في التسطيح المعرفي والفقهي والشرعي، وانه يعتمد على الفهلوة التي تعتمد على ربط الدين بواقع الحياة عن طريق حفظ بعض الآيات القرآنية والأحاديث النبوية.

من ناحية أخري انتقل البعض إلي ملابس الشقيري، واتهموه بأنه يقوم بعرض للماركات وسفريات وإعلانات ونظارات وأحذية، وركوب أحصنة، واسكواش ومتاجرة بكم آية وكم حديث، وذلك بحسب قول المنتقدين.