جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إسرائيليون يرشحون محمد مرسي لنوبل

السبت 20 أكتوبر 2012 | 03:57 مساءً
القاهرة - Gololy
271
إسرائيليون يرشحون محمد مرسي لنوبل

عرض التليفزيون الإسرائيلي في تقرير له، تعقيب الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، على الرسالة التي بعث بها الدكتور محمد مرسي إلى نظيره الإسرائيلي شيمون بيريز.

تصريحات علي تثير الارتياح وتبعث على الاطمئنان، وفقاً للتليفزيون الإسرائيلي، بخاصة ترديده جملة « الواقع الفعلي أن مصر تعترف بدولة إسرائيل، وبينهما علاقات دبلوماسية ومصر تحترم الاتفاقيات الثنائية ومعاهدة السلام، وتؤكد دوماً على ذلك».

عبارات الإطراء الشديدة التي كتبها مرسي لبيريز مثل «صديقي الوفي»، تؤكد أن هذا الخطاب هو رسالة غير عادية وحميمية، وتعبر عن رغبة صادقة للارتقاء بالعلاقات فيما بينهما، وهذا عكس ما ساقه الإخوان المسلمين من تبريرات تشير إلى أن هذا الخطاب يعد بروتوكولاً تقليدياً.

المنتديات الإسرائيلية، ومنذ نشر هذا الخبر، تمتلئ بالكثير من ردود الأفعال والتعليقات، ولعل أبرزها ما ردده أعضاء صفحة «حديث السلام» عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، الذين اقترحوا ترشيح مرسي إلى جائزة نوبل للسلام، تقديراً له على هذا الخطاب وتمسكه بمسيرة التسوية مع إسرائيل، في ظل الرعب الذي سيطر على العشرات منهم عقب فوزه برئاسة الجمهورية.