جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أموال المخدرات تمول المدارس الأمريكية

الاثنين 05 نوفمبر 2012 | 12:13 مساءً
القاهرة - Gololy
415
أموال المخدرات تمول المدارس الأمريكية

يُعد التراجع عن تجريم الحشيش بمثابة الضربة القاضية للحرب على المخدرات في الولايات المتحدة، وذلك في إطار اعتزام ثلاثة ولايات أمريكية «واشنطن وكولارادو وأريغون» على التصويت لإلغاء تجريم الحشيش الذي يُمثل في النهاية أحد أنواع المخدرات.

على الرغم من السماح بتناول الحشيش المخدر في العديد من الولايات الأمريكية لأغراض طبية وفقاً لتشريعات تنظيمية تتفاوت من ولاية إلى أخرى، إلا أن القانون الجديد يسمح بتعاطي الحشيش لأسباب ترفيهية مما يؤدي إلى رواجه وانتشاره بين كل من يزيد عمره عن 21 عاماً ولكن بكميات صغيرة مع عدم السماح بتدخينه في الشارع أو في الأماكن العامة.

صحيفة «أوبزيرفر» البريطانية ذكرت إنه في حال تم السماح بالاستخدامات الترفيهية إلى جانب الطبية فإن صناعة المخدرات سوف تشهد ازدهاراً حتمياً في هذه الولايات، بما ينعكس إيجاباً على العوائد الضريبية خاصةً أن ولاية كولارادو تخطط لتخصيص 40 مليون دولار لبناء مدارس جديدة العام المقبل من الأموال التي سيتم جبايتها ضريباً.

وجدير بالذكر أن برنامج مكافحة المخدرات يكلف الولايات المتحدة سنوياً أكثر من 44 مليار دولار من أجل مكافحة الانتشار غير القانوني للمخدرات، إلا أنه على الرغم من هذه التكاليف الضخمة إلا أن اللجنة العالمية المعنية بسياسات مكافحة المخدرات أعلنت في يونيو من العام الماضي أن الحرب على المخدرات فشلت في الولايات المتحدة.