جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

علاقة جنسية تتسبب في استقالة ديفيد بتروس مدير CIA

السبت 10 نوفمبر 2012 | 04:23 مساءً
القاهرة - Gololy
499
علاقة جنسية تتسبب في استقالة ديفيد بتروس مدير CIA

على خلفية اعترافه بإقامة علاقة جنسية خارج إطار الزواج، وبعدما تلقى مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI بلاغاً بشأن الفضيحة الجنسية لأكبر مسئول استخباراتي في الولايات المتحدة، وافق الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، على استقالة مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA، ديفيد بتريوس، والتي قدمها الأخير بشكل مفاجئ.

مسئول رفيع في إدارة أوباما، أعلن في وقت متأخر من مساء الجمعة، أن مكتب التحقيقات الفيدرالية، تلقى معلومات تفيد بتورط بتريوس بعلاقة جنسية مع باولا برودويل، والتي شاركت بكتابة سيرته الذاتية، مشيراً إلى أن المكتب فتح تحقيقاً بشأن تلك المعلومات، للتأكد من أنها لا تتضمن أي تهديد للأمن القومي الأمريكي.

بتريوس، لم يتم التحقيق معه حتى الآن، بسبب ارتكابه تصرف خاطئ، ولكن قد يكون هناك قلق مبعثه احتمال تعرضه لابتزاز محتمل، أو ربما تعرض لإغراءات، بسبب تورطه في تلك العلاقة، التي لم يكن يعلم بها سوى عدد قليل للغاية من المحيطين به.

برودويل أمضت ما يقرب من عام إلى جانب بتريوس في أفغانستان، حيث أجرت معه العديد من اللقاءات، وضعتها في الكتاب الذي شاركت في تأليفه، بعنوان «الجميع منخرطون: تعليم الجنرال ديفيد بتريوس»، لكن لم يتضح على الفور ما إذا كانت باولا برودويل هي نفسها المرأة التي أقر بتريوس بإقامة علاقة جنسية معها أو لا.

أما بتريوس، الذي قاد الجيش الأمريكي في كل من العراق وأفغانستان، فإنه يشعر باستياء بالغ لأنه تسبب في جرح لزوجته، التي ارتبطت به منذ أكثر من 37 عاماً، واصفاً إياها بأنها أفضل كثيراً مما يستحق.