جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فتحية العسال تدخل «سجن النسا»

الخميس 15 نوفمبر 2012 | 12:48 مساءً
القاهرة - Gololy
434
فتحية العسال تدخل «سجن النسا»

تُجري حالياً الكاتبة فتحية العسال والمخرج إسلام خيري، عدداً من الزيارات ل«سجن النسا»، لتحديد أماكن تصوير مشاهد مسلسل يحمل نفس الاسم «سجن النسا»، والذي كتبته العسال كسيرة ذاتية لها، ليُعرض على شاشات التليفزيون في رمضان القادم.

العسال تتحدث عن أحداث المسلسل، والتي تمت خلال اعتقالها عام 1982، بسبب آرائها السياسية ومعارضة النظام، حيث تعرفت خلال إقامتها بالسجن، على بعض الشخصيات التي أثرت في تفكيرها وحياتها، مما أدى إلى تشبُعها بالمكان فكتبت مسرحية «سجن النسا»، والتي تم عرضها على المسرح القومي، وحققت نجاحاً كبيراً، ولكن بعد مرور السنين ومع الأحداث الجديدة، قررت كتابة الرحلة كلها في مسلسل من 30 حلقة، تتناول خلالهم كل الأحداث والشخصيات، التي لم تتسع المسرحية للحديث عنهم.

«سجن النسا» عمل بانورامي عن النساء، ليعرف المشاهد أن الظروف تساعد بشكل كبير في تشكي الوعي، وأن السجن ليس قطباناً فقط، ولكنه يمكن أن يكون بداخلنا، عندما نعيش حياة لا نريدها.

العسال تسعى من خلال العمل لأن يعرف المشاهد أن الفقر والجهل هما من أهم أسباب الكوارث والجرائم، كما أكدت أنها لم تتطرق لثورة 25 يناير في العمل، مؤكدة أنها تحتاج وقتاً كبيراً للكتابة عنها قبل عشر سنوات على الأقل.