جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كتاب مصور يروي حياة الملكة إليزابيث الثانية

الاحد 25 نوفمبر 2012 | 11:15 مساءً
القاهرة - Gololy
1020
كتاب مصور يروي حياة الملكة إليزابيث الثانية

«قليلٌ من الكلام وكثيرٌ من الصور»، هذا هو الأسلوب المبسّط والمعبّر الذي استعملته دار TASCHEN في كتاب «Her Majesty»، الذي أصدرته عن أشهر ملكة في العالم، ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، وذلك تكريماً لها في الذكرى الستين لتوليها مقاليد الحكم، وهو بمثابة الذاكرة الموثّقة بالصور المحمّلة بالذكريات التي سطّرت الحياة العامة والخاصة الغير عادية للملكة.

إليزابيث، التي ولدت في العام 1926، وتزوجت في العام 1947، توّجت ملكة عام 1953 واستمرّت بتمثيل وطنها بولاء وحكمة، دون أن تقوم بأي خطوة غير موفّقة حتى بدت بصورة مثالية.

كتاب ملكة بريطانيا، يحتوي على مئات الصور الرائعة مستقاة من عدة مصادر محليّة، ومنها مجموعة الصور الملكيّة الخاصّة بالقصر، أوروبية وأميركية، وقد كانت تلك الصور هي الراوي الوحيد لقصة حياة إليزابيث، تاريخها، سياستها، ثقافتها، أمومتها، أناقتها ومن ضمنها بالطبع قبّعاتها التي اشتهرت بها.

وقد جابت الملكة العالم برحلاتها، التقت بكل زعماء القرن العشرين البارزين، وأهم المشاهير كـالبيتلز، مارلين مونرو و جون كينيدي، حضرت آلاف حفلات الاستقبال، المناسبات الخاصّة والرسمية، وفي الوقت نفسه كانت تهتم شخصياً برعاية أولادها الأربعة، تحت عيون الفضوليين الباحثين عن ثغرات حتى في طريقة تربية الملكة لأولادها.

كما غطّت تلك الصور جميع الفترات الزمنية لحكمها: السنوات الأول، خلال الحرب العائلية، في فترة زواجها، الجولات الملكية، القصور، الحشود، الأعراس، العائلة المالكة، اليوبيل الفضي عام 1977 والسنوات التي تلته.

ويبدو شعار «Long Live the Queen» أو «العمر الطويل للملكة» مناسباً جداً لتمتعها بصحة جيّدة طول تلك السنوات، و بالتأكيد فإن الاحترام والتبجيل الذي تحظى به من كل من حولها قد ساهم بوصولها إلى عمر الـ86 عاماً وهي على تلك الصورة المشرقة.

الملكة اليزابيث
اليزابيث تحتفل بجلوسها علي العرش
اليزابيث تحتفل بجلوسها علي العرش
اليزابيث تحتفل بجلوسها علي العرش
اليزابيث تحتفل بجلوسها علي العرش
اليزابيث الثانية - ملكة بريطانيا
اليزابيث الثانية - ملكة بريطانيا