جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تعرف على وصية أسامة بن لادن

الاربعاء 05 ديسمبر 2012 | 04:49 صباحاً
القاهرة - Gololy
827
تعرف على وصية أسامة بن لادن

كتب زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، وصيته في أربع صفحات موقعة بيديه، وبرز فيها توقعه أن يأتي مقتله نتيجة خيانة وغدر المحيطين به، ووصيته لزوجاته بعدم الزواج بعده، ولأولاده بعدم العمل في القاعدة والجبهة، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة الأنباء الكويتية .

الصحيفة ذكرت أن الوصية تعود إلى تاريخ 14 ديسمبر 2001، أي بعد نحو 3 أشهر من تفجيرات 11 سبتمبر 2001 على نيويورك وواشنطن، وتضمنت عددا من التعليمات، وتم تصنيفها على أنها سرية وخاصة، تحت عنوان «وصية الفقير إلى ربه تعالى أسامة بن محمد بن لادن».

بن لادن يقول في وصيته: إن هجمات سبتمبر كانت الضربة الثالثة من الضربات المتصاعدة التي تلقتها أمريكا، الأولى عند تفجير المارينز في لبنان، وثانيتها تفجير سفارة أمريكا في نيروبي التي انطلق منها الغزو الأمريكي للصومال، حيث قتل من إخواننا 31 ألفا تحت راية الأمم المتحدة،  وتضمنت الوصية بنودا حول الأسرة والمجتمع، إذ يتوجه فيها «بن لادن» إلى شباب الأمة قائلا: «احرصوا على الموت توهب لكم الحياة، واستمعوا للقلة من علماء الأمة المتمسكين بالحاكمية والبراء والولاء والمعادين لمن يوالون أعداء الأمة».

كما أوصى النساء قائلاً: «إياكم والتبرج وتقليد مومسات الغرب ومسترجلاته، كنّ مدرسة لتخريج الرجال والمجاهدين في سبيل الله، وحافظن على شرفكن، ولتكن لكن في أمهات المؤمنين أسوة حسنة».

بينما خص زوجاته بوصية واضحة قال فيها: «جزاكم الله عنى خيرا، فقد كنتن لي بعد الله سبحانه وتعالى خير سند وخير معين من أول يوم كنتن تعرفن أن الطريق مزروع بالأشواك والألغام».

ولأبنائه يقول: «أما أنتم يا أبنائي.. سامحوني لأني لم أعطكم إلا القليل من وقتي منذ استجبت لداعي الجهاد، أوصيكم بتقوى الله فإنها أثمن زاد في الحياة الدنيا، وأوصيكم بعدم العمل في القاعدة والجبهة، أسوة بما أوصى به سيدنا عمر بن الخطاب ابنه عبد الله، رضى الله عنهما، فقد نهاه عن تولي الخلافة، إن خيرا فقد أصبنا منه، وإن كانت شرا فحسب آل الخطاب ما ناله منها عمر».

وختم بن لادن وصيته بالتوقيع باسم «أخوكم أبو عبد الله أسامة بن محمد بن لادن، أما التاريخ فيوم الجمعة 28 رمضان سنة 1422 الموافق ليوم 14/12/2001

وصية بن لادن
اسامة بن لادن