جولولي | خناقات الفنانات في 2012 .. شتائم واتهامات دخلت ساحات المحاكم
  • كمال الشناوي
  • مايا دياب
  • يونس شلبي
  • شمس البارودي
  • رشدي أباظة
  • كيم كاردشيان
  • أوزجي جوريل
  • مونيكا بيلوتشي
  • ريهام حجاج
  • ريم مصطفى
  • ياسمين صبري
  • محمود عبد العزيز

القاهرة - هويدا أبو سمك

هناك دائمًا من يتربص بالفنان قد يكون زميل له من نفس المهنة يشعر بالغيرة تجاهه أو يريد أن يشوه صورته أمام الجمهور، وقد يكون قريبًا يكشف أمورًا خفية لا يريد الفنان لأحد أن يعلمها، أو عدو مجهول لا يعرفه أحد.

عام 2012 شهد عدد كبير من الصراعات بين الفنانات وغيرهم، سواء من داخل الوسط أو من خارجه، وكانت هذه المشكلات مادة دسمة سعدت بها الصحف والمجلات، ودائمًا ما تسمى هذه الصراعات- من قبل الفنانين- بضريبة النجاح التي تثبت للفنان أنه على الطريق الصحيح.

لعل القضية الأشهر لهذا العام الصراع الذي دخلت فيه الفنانة المصرية إلهام شاهين مع الداعية عبدالله بدر، عندما فوجئ الوسط الإعلامي كله بتصريحات بدر المسيئة للفنانة، والتي قال فيها إنها زانية وتعلم البنات المسلمات المجون والكفر.

إلهام صدمت من هذه الاتهامات ودخلت في حالة نفسية سيئة، ووقفت بجوارها نقابة الفنانين، حتى أن الأمر وصل إلى سلسلة من القضايا المتبادلة بين الاثنين استعان خلالها بدر ببعض الصور التي قال إنها تثبت صحة ما قاله عن إلهام-على حد قوله-.

ما حدث مع إلهام كان له أثرًا سيئًا على كل الوسط الفني، ولحقه اتهامات أخرى وجهها بدر وغيره من الإسلاميين لعدد آخر من الفنانين أمثال عادل إمام، يسرا، وليلى علوي.

طلاق الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب كان حدثًا مفاجئًا أثار فضول العديد من الإعلاميين لمعرفة السبب الحقيقي وراء هذا الانفصال، حتى أن الإعلامية فدوى الرفاعي ازداد فضولها وسألت شيرين في أحد المؤتمرات عن سبب الطلاق فرفضت شيرين الإجابة قائلة إنها تضطهدها ولا تتحدث عنها إلا بطريقة سلبية وأخرجت لها لسانها.

الرفاعي حاولت أن تحتوي الموقف وكتبت في مقال لها أن شيرين عبدالوهاب تعاني حالة نفسية صعبة بعد طلاقها، فما كان من المطربة المصرية إلا أن سبتها وقالت إنها «قليلة الأدب»، وسخرت منها قائلة: «فدوى معجبة بي بس أنا ماليش في البنات»، فقررت الصحفية اللبنانية مقاضاتها.

«في غمضة عين» مسلسل جديد ستدخل به المطربة المصرية أنغام عالم التمثيل، وبداية الخلافات بينها وبين الفنانة داليا البحيري، فمنذ بداية الإعلان عن مشاركتها في المسلسل ظهر الانشقاق بين الاثنتين، واحدة تؤكد أنه لا يوجد كيمياء بينها وبين الأخرى، والثانية تقول أنها الأشهر وتستحق أن تتصدر تتر العمل.

حرب النجمتين أثارت اهتمام الوسط الفني والإعلامي وظهر تساؤل حول حقيقة هذا الخلاف، الذي ظهر جليًا عندما صرحت داليا البحيري أن أنغام ليست صديقتها أنها لا تستمتع بالعمل معها، في الوقت الذي ردت فيه أنغام وأكدت أنها صاحبة العمل وبطلته الحقيقية وهي الأولى بأن يكون اسمها الأول.

داليا لم تسكت على هذه التصريحات، وردت بطريقة حاسمة قائلة إنها نجمة في التليفزيون، وأن أنغام لا تجيد التمثيل، وأن المسلسل كان لها في الأصل وتم طرح اسم أنغام لمشاركتها العمل بعد ذلك، ثم دخلت في قضية الغيرة الفنية وقالت إن المخرج يهتم بأنغام أكثر منها.

جاء خلاف الفنانة المصرية ساندي مع اللبنانية نوال الزغبي مدويًا، حينما اتهمت الأولى الثانية بمنعها من الغناء في الحفل الخيري الذي أقيم في «مركز راشد آل مكتوم» في دبي، قائلة إنها تغير منها وتخشى من نجوميتها.

ساندي وصلت الأمر لنقابة التي ردت بدورها قائلة إنها ستمنع نوال من الغناء بمصر ردًا على موقف الأخيرة من ساندي، ولكن المكتب الإعلامي ومدير أعمال نوال الزغبي أكد أن الفنانة تتعالى عن هذه الأمور وأن لا علاقة لها بمنع ساندي من الغناء، وأن فنانة لها جمهورها كنوال الزغبي لن تقف عن هذه الأمور الصغيرة، بل إن ساندي تريد أن تحقق بطولة وشعبية على حسابها.

ساندي أقامت مؤتمرًا صحفيًا لترد على هذه الاتهامات، وقالت إن لها جمهورها وأن هذا الجمهور لا يستمع لنوال وأن جماهيرية الأخيرة قد تراجعت في الأعوام السابقة ومن ثم فهي تغير منها ومن طريقتها الجديدة في الغناء.

الأمور تفاقمت بين الفنانتين حتى جاءت منظمة الحفل بدبي لتؤكد أن نوال بريئة مما قالته ساندي وتم انهاء المشكلة.
الفنانة السورية أصالة دخلت في حرب تصريحات بينها وبين أخيها أيهم نصري، وذلك بعد تأييد النجمة للمعارضة السورية ووقوفها في وجه النظام، حيث اتهم أيهم أصالة بأنها منافقة وتلعب بدماء السوريين وتريد تحقيق بطولة زائفة على حساب الأبرياء منهم.

أصالة لم تسكت على هذه الاتهامات وردت قائلة إن أخيها يعاني من حالة نفسية سيئة وقد دخل السجن من قبل، وأنها لن تتركه وستظل بجواره حتى يتجاوز المشكلة، ولكن الأخ رد من جديد ليصفها بـ«الأفعى» التي تجيد التمثيل وتلعب على مصلحتها ولا تهتم سوى بالدولارات التي تكسبها من نفاقها.

تبادل التهم استمر بين الشقيقين، حتى أن شقيقة أصالة ريم نصري أكدت أنها تتعجب من مهاجمة أختها للرئيس بشار الأسد، هذا فضلًا عن الاتهامات التي طالت أصالة من كلا الجانبين وانتقاد مواطنتها رغدة لها واتهامها بأنها تنسى أصحاب الفضل عليها بل إن الفنانة رغدة تبرأت من معرفتها وأكدت أنها منافقة.

بعد أن عرفهما الوسط الفني كأصدقاء في فيلم «حين ميسرة» ومسلسل «عائلة الحاج متولي» انقلب الوضع بين الفنانة المصرية غادة عبدالرازق ومواطنتها سمية الخشاب وتحولت الصداقة لعداء وخلاف صريح من كلا الجانبين.

غادة قالت في لقاء لها مع الإعلامي نيشان في برنامج «أنا والعسل» أنها حزينة على سمية لأنها ابتعدت عن الساحة لفترة، فأثار الأمر غضب سمية التي ردت عليها وطلبت منها أن تهتم بشئونها فقط ولا تتحدث عنها مجددًا، مؤكدة أنها لا تعتبرها صديقتها –كما يظن البعض، فردت غادة في لقاء تليفزيوني آخر قائلة إن سمية فهمت كلامها بطريقة خاطئة.

عدد التعليقات (0)

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 3 + 6

أخبار الرئيسية: