جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نهلة زكى لـGololy: عجبت الجمهور بالـ«مياصة».. وحرّمت ألبس المايوه

الاربعاء 19 ديسمبر 2012 | 06:32 مساءً
القاهرة - دينا المصري
3183
نهلة زكى لـGololy: عجبت الجمهور بالـ«مياصة».. وحرّمت ألبس المايوه

عرفها الجمهور من خلال فيلم "البيه الرومانسي" ثم "حبيبي نائما" و"عمر وسلمى" حتى كانت فرصتها الأقوى من خلال فيلم "بون سواريه" حين تقاسمت البطولة مع غادة عبد الرازق ومي كساب.

نهلة زكي التي غابت لوقت قصير لتعود إلى السينما في فيلم "مهمة في فيلم قديم" مع الفنانة فيفي عبده وإدوارد، اعتبرت أن هذا الغياب بهدف إعادة ترتيب الأوراق، وأنها بصدد تقديم مفاجأة للجمهور في الأيام القادمة.

نهلة فتحت قلبها لتتحدث بصراحة عن مشوارها الفني وحياتها الخاصة فى حوارها مع Gololy.

في البداية تتحدث نهلة عن مشوارها الفني وطموحاتها وتقول لـGololy: "بدايتي كانت بعد اختياري ملكة جمال الشاطئ في مسابقة كانت تقام كنوع من الترفيه، وقررت وقتها عدم ارتداء المايوه حتى لا أخالف تقاليد أسرتي، ووافقت لجنة التحكيم على تتويجى بالملابس التي أفضل ارتداءها".

الفنانة تضيف: "بعدها قررت الدخول فى عالم الفن من خلال بعض الاصدقاء والحمد لله فقد قدمت العديد من الأفلام أولها "البيه رومانسي" الذي ترك علامة مع الجمهور ليعرف من هي نهلة زكي، بعد ذلك شاركت في فيلم "حبيبي نائما" وأستطيع تسمية هذه الفترة بمرحلة التعارف والانتشار حتى كانت فرصتي مع ترشيح محمد السبكي لي مع غادة عبد الرازق ومي كساب لبطولة فيلم "بون سواريه" والذي حقق نجاحا ملحوظا".

الفنانة أضافت: "الحقيقة أن هذا الفيلم رغم أنه محطة مهمة في حياتي إلا أنه سبب لي ألما نفسيا عميقا، لعدم وجود اسمي على الأفيش رغم أن السبكي وابنته رنا المسئولة عن التنفيذ الفني أكدا إنهما وضعا الاسم، ولكن هناك من أراد إخفاءه في اللحظات الأخيرة، والحقيقة أنني لم أجد دعما معنويا من زملائي في الفيلم وهما غادة ومي، وحزنت كثيرا ولكن السبكي أنصفني عندما أكد لي إنه لا يريد تهميش، وأنه سوف يعوضها لي في المرات القادمة".

لا للإغراء

هل لعب الجمال دورا في دخول نهلة زكي في الوسط الفني؟.. الفنانة تجيب على تساؤل Gololy بقولها: "لا أحد ينكر أن هناك أسباب لوجودنا حتى على الأرض، وأعتقد أن جمالي كان أحد أسباب دخولي الوسط، ولكنى اعتمدت أكثر على إرضاء الجمهور من خلال تقديمي نموذج الفنانة الـ"مايصة"، وفي النهاية لا أعتمد على جمالي فقط، ولكن هناك مقومات أخرى للنجاح، وكم من جميلات فقدن عرشهن لعدم امتلاكهن الموهبة".

ورغم ذلك ترفض نهلة زكي وضعها تحت تصنيف "فنانات الإغراء" وتقول: "لا يوجد في أدواري أي مشاهد للإغراء، ولكن هناك من يستطيع أن يجعل من الكلمة أو النظرة إغراء حتى دون أن يكون هناك عري أو ابتذال، لأن كلمة إغراء مطاطة، ولكني أستطيع أن أقول إنني أقدم جميع المشاهد التي تخدم العمل مع مراعاة تقاليدنا الشرقية، والدليل على ذلك أنني رفضت بطولة فيلم "غرفة 6" لوجود مشهد واحد كان لابد فيه أن ارتدي المايوه، وقد عرفت بعدها أن هناك فنانات غيري رفضنه أيضا، والمسألة كلها لها علاقة بالمبدأ، وأنا أرفض الإغراء دون سبب، أما العري فأنا أرفضه تماما حتى ولو كان وجود مشهد معين ضروري لسير الأحداث، ولو أني أرى أن الدنيا لن تتوقف على هذا المشهد".

أرتاح للسبكي

ونفت نهلة زكي وجود عقد احتكار بينها وبين السبكي، وكشفت عن علاقته به في حوارها لـGololy بقولها:"لا يوجد أي عقود صحيح أنني قدمت خمسة أعمال من إنتاجه، ولكن هذا ليس معناه أن هناك احتكار، بل نستطيع أن نقول إنه عقد ارتياح للعمل بيننا، فهو منتج معروف لا يغامر بأمواله واسمه إلا إذا كان الأمر يستحق، وأنا أثق فيه كما أن ابنته "رنا" صديقتي".

الفنانة أضافت: "السبكى رجل ناجح يستطيع معرفة ما يريده الجمهور، وتحديد نوعية الأعمال بما يناسب الزمان والمكان وفئة وطبقة الجمهور، بل وظروفه النفسية، فلماذا لا أعمل معه؟.. خاصة أنه له الفضل بعد الله سبحانه وتعالى على تقديمي في الكثير من أعماله".

فيلم للتسلية

وعن الانتقادات التي وجهت لفيلم "مهمة في فيلم قديم" التي شاركت في بطولته قالت: "مش عيب إننا نقدم عملا ترفيهيا "دمه خفيف" ليخرج الناس من حالة الكبت التي يعشونها في ظل الأحداث العصيبة التي نمر بها جميعا ما بين انفلات أمني وخلقي، وتسيب، وغلاء للأسعار، فلماذا لا يكون هناك نوع من التسلية لكسر حدة الملل؟".

وتضيف: "لا يجب أن ننسى أيضا أن مهمة الفن هي التثقيف، ولكن مهمته الأخرى هي التسلية والترفيه، والحمد لله العمل نجح وحقق إيرادات لا بأس بها رغم كل الظروف السالف ذكرها، وهذا دليل على أن الناس تريد من الفنان أن يخرجها -ولو للحظات- من مستنقع الخوف والقلق والترقب الذي يعيشون فيه".

هل يمكن أن نرى نهلة زكي مطربة بعد أن سبق وغنت في فيلم «بون سواريه»؟.. تجيب الفنانة بقولها: "الغناء هوايتي المفضلة ولكني لا أستطيع احترافه "كفاية عليا التمثيل" لأن "أبو بالين كداب" والخبرة والوقت الذي أستطيع توفيره للغناء سأجعله للفن فقط حتى أستطيع احترافه وأترك بصمة لدى الجمهور".