جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كتاب جديد عن معمر القذافي

الاربعاء 26 ديسمبر 2012 | 10:25 صباحاً
القاهرة - Gololy
1007
كتاب جديد عن معمر القذافي

كشف الكاتب اللبناني غسان شربل، عن مقابلات أجراها مع رفاق الراحل معمر القذافي منهم عبد السلام جلود الرجل الثاني في الثورة، كانوا له دعما في معرفة أسرار جديدة عن الراحل.

شربل ألف كتاب عن معمر القذافي جاء بعنوان «في خيمة القذافي.. رفاق العقيد يكشفون خبايا عهده»، وكتب في مقدمته: القائد التاريخي لا يخطئ، لا يشيخ، ومن صلاحياته التلاعب بالفصول وتغيير مسارات الأنهار، وطرد التجاعيد الوافدة إلى وجهه، لا مكان في بلاد القائد التاريخي لسبابة ترتفع أو لنظرة تشكيك.

الكاتب اللبناني يؤكد أن كل الخطوط في يد رجل واحد، والرجل مريض، يهرب إلى الصحراء مع خيمته ولا يحب توقيع الأوراق،  والأوامر بالهاتف أو شفوية سواء كانت لإنفاق الملايين أو للقتل، على حد قوله.

شربل أضاف أن نوري المسماري، هو أحد الرفاق القدامى الذين قابلهم وكان حاضرا في الخيمة وعلى بابها وفي ثكنة باب العزيزية وفي الطائرة والأسفار، أي في كل مكان، كان شاهدا على ارتكاب هذا الرجل المريض الذي يهوى إذلال القادة والرؤساء وإحراجهم، وكان شاهدا أيضا على اغتصاب القائد لزائرات، حيث كان هناك جهاز كامل يسهر على متعة القائد، تديره سيدة تستقدم الجميلات من داخل البلاد وخارجها، وقد أثار تحرشه بالنساء أكثر من أزمة مع دولة أو جهة.