جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جمالات زايد.. خاطبة زوّجها مسرح الريحاني

الاثنين 31 ديسمبر 2012 | 04:14 مساءً
القاهرة - Gololy
1401
جمالات زايد.. خاطبة زوّجها مسرح الريحاني

فنانة كوميدية من الطراز الأول، بمجرد أن تشاهدها تتذكر المرأة الثرثارة التي لا تستمع بقدر ما تتكلم، فهي تجيد الكلام في حد ذاته بصرف النظر عن المضمون، وأسلوبها التلقائي يجذبك إليها فلا تملك إلا الاستماع مبتسماً.. إنها فنانة الكوميديا جمالات زايد، العانس الثرثارة الخاطبة الخادمة الداية .... أو أي من الأنماط الشعبية التي تعودنا عليها من سينما زمان.

وعلى النقيض تماماً نرى شقيقتها الكبرى آمال زايد الشهيرة بأمينة السينما المصرية، ووالدة الفنانة معالي زايد، فجمالات من عائلة فنية بالأساس وولدت في 16 فبراير عام 1919، وبدأت رحلتها إلى السينما بفيلمي «كازينو اللطافة» مع سامية جمال ومحمد عبدالمطلب عام 1947، ولكنها اشتهرت في أفلام : «فاطمة وماريكا وراشيل» مع مديحة يسري ومحمد فوزي عام 1949، «ورد الغرام» مع ليلى مراد ومحمد فوزي عام 1951، «الآنسة حنفي» مع إسماعيل يس وزينات صدقي عام 1954، «سر طاقية الإخفاء» مع عبدالمنعم إبراهيم عام 1959، وبالإذاعة اشتهرت أيضاً اشتهرت بأدوارها مثل: أم علي في «عيلة مرزوق أفندي»، وأم بندق في أطول مسلسل إذاعي يذاع حتى الآن وهو«ساعة لقلبك».

فنانة الكوميديا، التي توفيت في 12 سبتمبر عام 1980، تزوجت من الفنان محمد الديب الذي تعرفت عليه في بداية حياتها الفنية أثناء عملهما بمسرح الريحاني ثم فرقة إسماعيل يس.