جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«ديسكو باص» يجوب شوارع باريس

الاثنين 31 ديسمبر 2012 | 03:53 مساءً
القاهرة - Gololy
1012
«ديسكو باص» يجوب شوارع باريس

تشهد شوارع باريس بعض مظاهر الاحتفال بالعام الجديد حيث يطوف باص كبير أسود اللون الشوارع ببطء متسبباً في تعطيل المرور أحياناً، ولكن الموسيقى الصاخبة الأشبه بتلك التي يمكن سماعها في نوادي الـ«ديسكو» التي تصدر منه، تغلب على سيره البطيء وتبثّ الحياة في الأحياء كأنها تدعو المارة إلى الرقص في الطرقات.

فكرة الباص التي أطلقتها بلدية باريس تقوم على توفير تلك العربة الشيقة تحت تصرف سكان باريس وسياحها ليشعروا بأنهم في نادٍ ليلي للديسكو حيث يتمتّع ركاب الباص بمشاهد باريس الليلية عبر نوافذه، إلى جانب الاستمتاع بأحدث الألحان الموسيقية التي يحرص على بثها "دي جي" محترف موجود في الباص.

الأمر لا يقتصر على الموسيقى فقط؛ بل يوجد أيضاً حلبة رقص داخل الباص، بالإضافة إلى الإضاءة ونوعية الصوت والمقاعد المحيطة بالحلبة التي تشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في أي ناد ديسكو عادي، وكذلك هناك بوفيه داخل الباص للوجبات الخفيفة ومختلف أنواع المشروبات مع تخصيص نادل سريع البديهة يتمتع بروح الفكاهة العالية ليُضحك الزبائن.

وجدير بالذكر أن الباص يبدأ رحلته من الثامنة مساءً وحتى الواحدة بعد منتصف الليل، ويتطلب دخوله حمل تذكرة خاصة صالحة لسهرة واحدة محددة التاريخ والتي يُمكن اقتنائها من المكاتب السياحية أو محطات المترو الباريسي أو الإنترنت حيث يتسع الباص لحوالي مئة شخص ويقف في محطات عدة من أحياء باريس من أجل صعود رواده ونزولهم.

أيضاَ يمكن حجز مقاعد الباص لسهرة خاصة كالاحتفال بعيد ميلاد، ولكن عادة ما يكون ذلك خارج فترة الأعياد التي تفضل بلدية باريس تخصيصها للعدد الأكبر من المواطنين والسياح الأجانب.

«ديسكو باص» يجوب شوارع باريس
«ديسكو باص» يجوب شوارع باريس