جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

المخابرات الروسية تكشف عن تحطم طائرة هيلاري كلينتون

الاربعاء 09 يناير 2013 | 10:29 صباحاً
القاهرة - Gololy
724
المخابرات الروسية تكشف عن تحطم طائرة هيلاري كلينتون

كشفت المخابرات العسكرية الروسية، عن معلومات جرى تداولها داخل الكرملين تفيد بأن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، قد أصيبت وقتل قائد القوات البحرية الأمريكية في حادث تحطم طائرتهم «سي 12 هورون» لنقل الركاب والنقل العسكري منذ 3 أسابيع بمدينة الأحواز الإيرانية قرب الحدود العراقية.

وأشار التقرير الروسي إلى أن وكالة الاستخبارات الإيرانية أقرت بأن الطائرة C-12 هورون ما زالت بحوزتها في الأحواز، ولكنها تحدثت عن أنها أجُبرت على الهبوط بسبب عطل فني، وأن عضو القوات البحرية الأمريكية الذي قتل في هذا الحادث قائد من طراز رفيع ومؤهل على درجة عالية من التخصص لحماية كبار الدبلوماسيين أثناء السفر بالشرق الأوسط ومناطق القتال الآسيوية.

وبحسب شبكة «نافذة مصر» فقد بثت وسائل الإعلام الأمريكية أنباء عن أن تحقيقات تجري حول إمكانية أن يكون موت هذا المسئول العسكري نتيجة انتحار، وهو ما وصفته وزارة الدفاع الأمريكية بأنه (إصابة غير ذات صلة قتالية) علي غير الواقع والحقيقة.

إلى ذلك تحدثت وسائل الإعلام الأمريكية عن أن وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ستعود للعمل الأسبوع المقبل بعد ما عانت مما وصفته بأنه نوبة من أنفلونزا بالمعدة مع ارتجاج، وهو التبرير الذي أعلن لتغطية غيابها عن الظهور في الأسابيع الثلاثة الماضية.

وتضمن تقرير الاستخبارات الروسية أن طلعات الطيران العسكري الأمريكي المسجلة عن طريق القوات الجوية والفضاء الروسية كشفت أن القائد بالبحرية الأمريكية ومعه 4 من أعضاء البحرية الأمريكية غادروا قاعدتهم في مقاطعة أوروزجان الأفغانية على متن رحلة جوية إلى القاعدة البحرية الأمريكية بالبحرين حيث التقوا الوزيرة كلينتون ثم انتقلوا جميعاً بالهورون C-12 التي بدأت مسار الرحلة إلى بغداد، العراق.

وفى غضون دقائق من مغادرة أجواء البحرين، انحرفت الطائرة التي تقل كلينتون وحماتها من أعضاء البحرين دون سابق إنذار، لتغير مسارها إلى مطار الأحواز الدولي بإيران، الذي من قبيل الصدفة أقل الرئيس الإيراني محمد أحمدي نجاد في وقت سابق.

وأشار محللون في الاستخبارات الروسية إلى أنه عندما دخلت الهورون C-12 هورون حيز الأجواء الإيرانية فإنه لم يشر أحد لا الأمريكيين ولا الإيرانيين إلى هذه المهمة السرية مما يشير إلا أنها مهمة محظورة، وقال التقرير: مع محاولة الهبوط واجهت الطائرة اضطرابات شديدة، مما أدى إلى مغادرة مدرج الهبوط المعتاد وبالتالي أدى إلى تحطمها.

وبعد لحظات من تحطم الطائرة هورون C-12 جاءت الطوارئ الإيرانية والأمن لانتشال الضحايا، بمن فيهم الوزيرة كلينتون التي قيل أنها كانت فاقدة الوعي وتنزف بغزارة، وجرى على الفور تقديم المساعدات الطارئة، وكشف عملاء الاستخبارات الروسية المتمركزين في إيران أن رحلة أخرى من الجيش الأمريكي جاءت من البحرين إلى الأحواز لتقل الجرحى والقتلى في الحادث بمن فيهم الوزيرة كلينتون.