جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ليونيل ميسي لا يستحق الحصول على الكرة الذهبية لهذه الأسباب

الاربعاء 09 يناير 2013 | 04:44 مساءً
القاهرة - مروة نبيل
818
ليونيل ميسي لا يستحق الحصول على الكرة الذهبية لهذه الأسباب

الجميع الآن لا يتحدث سوى عن الإنجاز التاريخي الذي حققه الأرجنتيني ليونيل ميسي، بتتويجه بالكرة الذهبية من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للعام الرابع على التوالي، مُتجاهلين ما حققه مُنافسيه العام الماضي، وتحديداً البرتغالي كريستيانو رونالدو.

فنجم برشلونة الأسباني، لم يحرز العام الماضي إلا بطولة محلية وحيدة وهي كأس ملك أسبانيا، في حين فشل في تحقيق أي إنجاز قاري أو عالمي، حيث أنه فشل في التتويج بالليجا وكأس السوبر ودوري أبطال أوروبا.

أما الإنجاز الفردي الوحيد الذي حققه ميسي، فهو تحطيم للرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة الألمانية جيرد مولد، من حيث عدد الأهداف المسجلة في عام واحد، بعدما أحرز 91 هدفاً العام الماضي.

وعلى المستوى الدولي، فحدث ولا حرج فليونيل ميسي، دائماً ما يُقدم أداءً مخيبا للآمال مع منتخب بلاده، حتى إن الجماهير الأرجنتينية كانت الوحيدة في العالم تقريباً التي لا تُحبه، ولكنه بدأ مؤخراً في الظهور بمستوى حيد وإحراز الأهداف.

في نفس الوقت، قدم كريستيانو رونالدو مستوى متميز مع ريال مدريد، وأحرز لقب الدوري الأسباني وكأس السوبر، وبلغ مع فريقه الدور نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى قيادته منتخب بلاده للوصول لنصنف نهائي «يورو 2012».

أما أندريس أنيستا الذي نافس على الجائزة، وزميل ميسي في برشلونة، فهو على الصعيد المحلي حقق نفش إنجازات اللاعب الملقب بـ«البرغوث»، أما دولياً، فهو قدم مستوى متميز مع الماتادور الأسباني، وتوج معه بـ«يورو 2012».

وبعد ما حققه كريستيانو وأنيستا فاز ميسي بلقب الأفضل في العالم، بعد مساهمة من غالبية قادة ومدربي المنتخبات العربية، الذين صوتوا للنجم الأرجنتيني على حساب الدون والرسام!!.