جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالصور.. محمد البرادعي يؤدي قسم المحاماة.. ومواطن يحاول الاعتداء عليه

السبت 09 فبراير 2013 | 03:24 مساءً
القاهرة - Gololy
576
بالصور.. محمد البرادعي يؤدي قسم المحاماة.. ومواطن يحاول الاعتداء عليه

أدى محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور ومنسق «جبهة الإنقاذ»، قسم المحاماة أمام سامح عاشور، نقيب المحامين، لمزاولة المهنة.

وأثناء دخوله مقر النقابة حاول مواطن اعتراض طريقة مرددا «ياجبهة الخراب.. هتخربوا مصر»، كما ردد أثناء مغادرة البرادعي المكان «ياعميل.. ياعميل».

البرادعى، قال إنه فخور بقيده وانضمامه لنقابة المحامين، قلعة الحريات وحصن القانون.

وأضاف البرادعي، عقب أدائه القسم ظهر اليوم السبت، بمكتب عاشور بمقر النقابة العامة للمحامين، أن والده كان محاميًا، وأنه طوال عمره يعمل كمحامٍ، ووجد أنه يجب حاليا أن ينضم لنقابة المحامين ليمارس مهنة المحاماة، لأن كل القضايا الراهنة التى نتحدث عنها سواء أكانت سياسية أو غيرها مرتبطة بالمحاماة بشكل أو بآخر".

وأكد أنه سعيد بأنه جزء من نقابة المحامين، قائلاً إن إنضمامه إليها تأييد لدورها على مدار العقود الطويلة الماضية سواء على المستوى القانونى أو الوطنى أو القومى، مشيرا إلى أن النقابة كانت وستظل دائما حصن الحقوق والحريات والقانون، ووجود هذه النقابة تأكيدا لأهداف ومطالب ثورة 25 يناير المجيدة ومبادئها.

من جانبه، قال سامح عاشور، نقيب المحامين، إن انضمام "البرادعى" لنقابة المحامين هو إضافة قوية للنقابة، ويعيد دور والده الدكتور مصطفى البرادعى، نقيب المحامين الأسبق، والذى كان أحد رموز وشيوخ مهنة المحاماة.

ولم يستغرق وجود البرادعي فى النقابة سوى 10 دقائق فقط، وسط تكتم شديد على حضوره وقيده بالنقابة، من قبل نقيب المحامين، حيث تم حلف اليمين دون علم أعضاء مجلس النقابة المنتمين لـ"الإخوان المسلمون"، والذين يشكلون أغلبية المجلس.

محمد البرادعي
محمد البرادعي
محمد البرادعي
محمد البرادعي