جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ليلى حمادة.. الجميلة التي ابتعدت عن الإغراء ورقصت مرة واحدة

الاحد 24 فبراير 2013 | 02:39 صباحاً
القاهرة - Gololy
2833
ليلى حمادة.. الجميلة التي ابتعدت عن الإغراء ورقصت مرة واحدة

الفنانة ليلى حمادة من الوجوه الجميلة التي ظهرت في السينما والتليفزيون ورغم ذلك لم تحظ بدور البطولة المطلقة منذ ظهورها في فيلم امبراطورية ميم مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة بعد أن اكتشفها سينمائيا رمسيس نجيب لتكتفي بالدور الثاني حتى اعتزالها الفن واختفائها نهائيا عن الساحة.

ليلى ولدت في القاهرة يوم 15 ديسمبر عام 1951 اكتشفتها ماما سميحة مديرة عام برامج التليفزيون وقدمتها للشاشة الصغيرة فى برامج الأطفال وهى لا تزال فى الخامسة من عمرها.

حصلت ليلى حمادة على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة وواصلت مسيرتها الفنية فشاركت في أعمال تليفزيونية منها :"عم نعناع" "الاميرة الصغيرة والاقزام السبعة" وشاركت في بطولة مسلسل "مارد الجيل" أمام الفنان نور الشريف كما شاركت في مسلسل "الشهد الدموع" مع عفاف شعيب وخالد زكي ويوسف شعبان.

من المسلسلات التي شاركت بها أيضا مسلسل "ضمير أبلة حكمت" مع الفنانة فاتن حمامة" ومسلسل "أمي الحبيبة" و"القضاء في الإسلام" و"عم حمزة" ومسلسل "المجهول".

في السينما حصلت على البطولة المطلقة في فيلم "المغنواتي" الذي يجسد الحكاية الشعبية "حسن ونعيمة" لكنه لم يحظ بنفس النجاح الذي حققه الفيلم الذي قامت ببطولته الفنانة الراحلة سعاد حسني.

رغم ما تمتعت به ليلى حمادة من جمال ملحوظ إلا أنها لم تتجه إلا الإغراء باستثناء مشاهد قليلة منها مشهد في فيلم "جنس ناعم" ارتدت فيه بدلت الرقص عندما جسدت دور الأخت الصغرى للفنانة ماجدة والتي تمردت على سيطرة أختها الكبرى وأرادت أن تجد لنفسها طريقا مستقلاً.