جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تعرف على صاحب صوت كريم بطل «فاطمة».. صور

الاحد 24 فبراير 2013 | 04:10 مساءً
القاهرة - آية عبد العزيز
4991
تعرف على صاحب صوت كريم بطل «فاطمة».. صور

رغم أنه يعتبر من نجوم الصف الأول بسوريا، إلا أن شهرته تضاعفت بعد أن اشترك بصوته فقط في تجسد دور «كريم» بطل المسلسل التركي «فاطمة».. إنه الممثل السوري خالد القيش.

القيش نجح في التواصل مع الممثل التركي «إنجين أكيوريك» الذي قام ببطولة المسلسل التركي عن بعد فقط من خلال صوته، وساهم بشكل كبير في النجاح والشهرة التي حققها إنجين في الوطن العربي، وبذلك كما أعطي خالد لإنجين من نجاح، كان لأكيوريك دور كبير في مضاعفة شهرة خالد القيش في العالم العربي.

خالد القيش ممثل سوري وُلد في 11 أكتوبر عام 1977، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، بسوريا عام 2004، عمل في عدة أدوار بالدراما السورية أبرزها؛ «المفتاح»، «أنت هنا»، «أيام الدراسة»، ومسلسل «عمر» في دور عياش بن أبي ربيعة، وغيرهم.

الممثل السوري لم يشترك حتى الآن في أي عمل درامي خارج سوريا، إلا أنه تخطى بصوته حواجز الحدود ووصل لكثير من البيوت العربية، حيث أنه يدرك تماماً أهمية «الدبلجة» كفن، كما أنه يرى أن الصوت أحد أهم أدوات الممثل.

«كريم» لم يكن الدور الوحيد الذي منحه القيش صوته، بل أنه دبلج أيضاً صوت الممثل التركي «خالد أرغنش» الذي قام بدور «السلطان سليمان» في المسلسل التركي الشهير «حريم السلطان» المكون من ثلاث أجزاء، وهو المسلسل الذي نجح بشكل كبير في الوطن العربي.

على المستوى الشخصي، نشأ القيش في ظروف صعبة، حيث أنه من منطقة الجولان السورية المحتلة، ومازال أهله يعيشون هناك، بينما يعيش هو في دمشق نظراً لارتباطاته الفنية، كما أنه متزوج من السيدة ياسمين بعكر التي ارتبط معها بقصة حب تجاوزت الـ5 سنوات، ولديه منها طفل.

 

خالد القيش
خالد القيش
خالد القيش
خالد القيش
خالد القيش
خالد القيش
خالد القيش - كريم