جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد الحداد.. المنوفي الساذج.. تعرف عليه

الاثنين 25 فبراير 2013 | 03:01 صباحاً
القاهرة - Gololy
2415
أحمد الحداد.. المنوفي الساذج.. تعرف عليه

لن يعرفه الكثير إلا إذا تذكروا شخصية «الثرثارة» في البرنامج الإذاعي الشهير «ساعة لقلبك» إنه الفنان الكوميدي أحمد الحداد الذي اشتهر بالسينما بأدوار الفتى الساذج الذي يسهل خداعه، كما كان في بعض الأعمال القليلة صديق البطل الذي يورطه بالمشكلات الكوميدية.

أحمد محمود محمد الحداد من مواليد المنوفية في 18 نوفمبر عام 1928، حصل على دبلوم الصناعة الزخرفية وبعدها عمل رسامًا معماريًا بالحكومة، واتجه بعد ذلك إلى السينما عام 1948 في أول أدواره الثانوية مع فريد الأطرش في «بلبل أفندي»، ولكنه تغيب عن السينما لمدة 6 سنوات عاد بعدها مع عماد حمدي في «ليلة من عمري»، ولكنه أتقن شخصية المعاق مع العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ في «دليلة» عام 1956، ومع عمر الشريف في «صراع في النيل» عام 1959.

وكانت الإذاعة هي وجهة الحداد الناجحة للغاية فقد بدأ مع برنامج «ساعة لقلبك» عام 1953 واشتهر بشخصية المرأة «الرغاية» كما لعب أيضًا دور الصعيدي وإن كانت الأولى الأكثر تميزًا، كما قدم للأطفال برامج تليفزيونية فكاهية أتقن خلالها دور الفتى الساذج المثير للسخرية، ومسلسلًا للكبار هو «علي الزيبق» مع هدى سلطان عام 1985.

الحداد قام على مدار 4 سنوات بتوثيق أعماله الفنية للجمهور في شرائط كاسيت لم يكتب لها الانتشار، حتى توفي في 17 يونيو عام 1992 بعد صراع طويل مع المرض.